CNN CNN

سلالة لفيروس H1N1 تقاوم "تاميفلو" بكوريا الجنوبية

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)
فيروس أنفلونزا الخنازير قد يتحور لسلالات أكثر خطراً
فيروس أنفلونزا الخنازير قد يتحور لسلالات أكثر خطراً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، من سلالة قادرة على مقاومة عقار "تاميفلو"، وهو العقار الأكثر استخداماً لعلاج المصابين بهذا المرض.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الاثنين، إنه تم اكتشاف إصابة طفل في الخامسة من عمره بالسلالة الجديدة من الفيروس، حيث خضع للعلاج بعقار "تاميفلو" لأكثر من عشرة أيام، دون ظهور أي علامات تحسن على حالته.

وذكر فريق العمل الحكومي المكلف بمتابعة حالة انتشار مرض أنفلونزا الخنازير أن الطفل خضع بعد ذلك للعلاج بعقار "ريلنزا"، وهو عقار آخر مضاد لفيروس الأنفلونزا، مشيراً إلى أن جسمه بدأ يستجيب للعلاج، وفقاً لما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، وموقع راديو كوريا الدولي.

وأفادت الوزارة بأن الطفل، الذي أكدت نتائج الفحص المعملي إصابته بفيروس H1N1 في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خضع للعلاج بعقار "تاميفلو" لمدة خمسة أيام، وبعد إجراء فحص معملي جديد له، تبين أنه ما زال مصاباً بالفيروس، فقرر الأطباء تمديد العلاج لخمسة أيام أخرى دون جدوى.

يُذكر أن هذه الحالة ليست الأولى التي تقاوم عقار "تاميفلو"، حيث سبق وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن نحو 75 حالة أخرى، لأشخاص أظهروا مقاومة للعقار، منذ ظهور أنفلونزا الخنازير في المكسيك، في أبريل/ نيسان الماضي، قبل أن ينتقل الفيروس إلى أكثر من 207 دول.

ووفقاً لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة أكثر من 622 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 7826 حالة، كما ذكرت أن أكثر من 1000 حالة وفاة سجلت الأسبوع الماضي، وهي زيادة حادة، جاء معظمها في منطقة الأمريكتين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.