CNN CNN

بنك بحريني يشتري حصة بمصرف المتوسط الليبي

الأحد، 02 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
المؤسسة هي أكبر بنك إسلامي بحريني
المؤسسة هي أكبر بنك إسلامي بحريني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مصرف المتوسط الليبي، الثلاثاء، انه باع حصة تبلغ 49 في المائة لبنك المؤسسة العربية المصرفية ومقره البحرين مقابل نحو 58.9 مليون دولار.

وأضاف في بيان أرسله إلى البورصة الليبية انه وقع في 12 ديسمبر/كانون أول اتفاق شراكة يصبح بموجبه بنك المؤسسة العربية المصرفية شريكا دوليا له.

وفي مطلع ديسمبر/كانون أول الجاري قال بنك المؤسسة العربية المصرفية، إن ليبيا اشترت حصة صندوق الثروة السيادي لأبوظبي في المؤسسة لتصل حصتها في ثاني أكبر بنك في البحرين إلى نحو 60 في المائة.

وقل إخطار على موقع بورصة البحرين إنه تمت "يوم الخميس عملية تحويل استثنائي.. لمساهمين رئيسيين على أسهم المؤسسة العربية المصرفية بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي، بعدد 551151902 سهما، ما يعادل من رأس المال 17.722  في المائة."

وقال الإخطار إن "جهاز أبوظبي للاستثمار باع الحصة من الأسهم المذكورة في المؤسسة العربية المصرفية إلى مصرف ليبيا المركزي،" غير أن قيمة الصفقة لم يعلن عنها.

ويظهر موقع بورصة البحرين أن ملكيات أطراف العملية في أسهم المؤسسة العربية المصرفية بعد تنفيذ إتمام التحويل أصبحت 59.37 في المائة لمصرف ليبيا المركزي، بينما لم يتبق لجهاز أبوظبي أي حصص.