/اقتصاد
 
الخميس ، 19 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

"مبادلة" و"غوودريتش" تؤسسان "خدمات أنظمة هبوط الطائرات"

مبادلة للتنمية.. للاستثمار وتطوير الأعمال في أبوظبي

مبادلة للتنمية.. للاستثمار وتطوير الأعمال في أبوظبي

 

لندن، إنجلترا (CNN) -- خلال فعاليات "معرض فارنبوره" الجوي المنعقد في لندن، وقعت "مبادلة لصناعة الطيران" وشركة "غوودريتش لأنظمة هبوط الطائرات" الثلاثاء اتفاقاً مبدئياً لتأسيس شركة تنفيذ أعمال صيانة وإصلاح وعمرة أنظمة هبوط الطائرات في مدينة العين.

ويتوقع إنجاز الاتفاقيات النهائية للمشروع المشترك خلال الأشهر الاثني عشر القادمة حتى تتمكن الشركة، وهي أول مزود لخدمة أنظمة هبوط الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، من البدء في العمل بكامل طاقتها خلال عام 2012.

وأوضحت "وحدة مبادلة لصناعة الطيران" في بيان لها أنه بموجب بنود الاتفاق المبدئي ستوفر الشركة المشتركة خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة وخدمات الدعم لأنظمة الهبوط في الطائرات التجارية مع التركيز بشكل أساسي على العملاء في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تقوم شركة "سند لحلول الطيران"، وهي الشركة التي أطلقتها مبادلة مؤخراً لخدمة قطاع تأجير مكونات الطائرات والمحركات، بدور رئيسي في دعم الشركة الجديدة بما تملكه من أصول في مجال أنظمة الهبوط وستعمل الشركة بداية على توفير الدعم لطائرات "بوينغ" و"أيرباص" التجارية مع خطط لتوسيع الخدمات لتشمل أسواق أخرى للطيران التجاري والعسكري.

يشار أن مدينة العين ستصبح مقراً لعدد من شركات الطيران التابعة لمبادلة مثل شركة "ستراتا لتصنيع المواد المركبة لهياكل الطائرات" و"المركز العسكري للصيانة والإصلاح والعمرة للطائرات" الذي تأسس من خلال شراكة بين أبوظبي لتقنيات الطائرات وشركة سيكورسكي.

وقال المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، حميد الشمري، إن الاتفاق يؤكد الجهود المتواصلة التي تبذلها "مبادلة لصناعة الطيران" في تطوير شبكتها العالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.

advertisement

وأشار إلى أنه من خلال الشراكة مع "غوودريتش" إحدى أبرز شركات الطيران في العالم "سنتمكن من جلب خبرات الشركة الواسعة والمتميزة إلى مركز إقليمي جديد لصناعات الطيران في الشرق الأوسط حيث تعد هذه المنطقة الأكثر تركيزاً حول العالم على الطائرات ذات الهيكل العريض.. فيما ستوفر المنشأة الجديدة خدمات أنظمة الهبوط التي نحتاجها لخدمة عملائنا الحاليين والمستقبليين."

من جانبه قال مايك براند رئيس شركة "غوودريتش" إن "الاتفاق يعد التزاماً مهما تجاه عملائنا في الشرق الأوسط، الذي يشهد نمواً سريعاً، من خلال الجمع بين خبراتنا في مجال المعدات الأصلية وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة والشبكة المتنامية لخدمات الطيران وتأجير الأصول التي تمتلكها 'مبادلة.'"

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.