CNN CNN

تعبئة لتغيير صورة المرأة المغربية في الإعلام

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:29 (GMT+0400)

عرض موقع CNN بالعربية قضية أصداء المسلسل الكويتي "بوقتادة وبونبيل" الكرتوني الذي يبث على قناة الوطن الكويتية، االتي نتشرت كالنار في الهشيم بمجرد تناقل بعض محتوياته من قبل وسائل إعلام مغربية، لتنهمر التعليقات المنددة على المنتديات والمواقع الالكترونية المحلية والعربية، بعد أن تضمنت بعض حلقاته مساسا بكرامة المرأة المغربية وعفتها، ما أثار استياء فعاليات عديدة في مقدمتها النخبة النسائية في المملكة.

ورغم الاعتذار الرسمي الذي قدمته الخارجية الكويتية للرباط، إلا أن ذلك لم يطفئ الحرائق التي أشعلها المسلسل بعد.

وكعادتنا نطمح دائما لمعرفة رأي القراء في مثل هذه القضايا التي تشغل مختلف الأطياف في عدد من المجتمعات العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع غير مسؤول عن الآراء الواردة في المشاركات.

المسلسل الكرتوني الذي شوش العلاقات المغربية الكويتية.
المسلسل الكرتوني الذي شوش العلاقات المغربية الكويتية.
 

فيما يلي آراء القراء:

علي، المغرب: الخليجيون جبناء..أطالب وزارة الخارجية المغربية بطرد هؤلاء المفسدون في الأرض، ومنع دخولهم لأرض المغرب الطاهرة ومن سولت له نفسه المجئ سيعاد تربيته بالطريقة المغربية.

سارة، الجزائر: لمادا كل هذا التطاول على بعضنا.. نحن لا نسمح بهذا.. في كل مجتمع فيه الصالح والطالح.

جاسم، ألمانيا: ما هذه الصيحات المفتعلة التي يقوم بها الشعب المغربي لتكميم الأفواه!!! فما جاء في المسلسل هو حقيقة يجب أن تقف الحكومة المغربية لمعالجتها لا لتكميم الأفواه المنتقدة. كنت سابقاً لا أعتقد أن الشعب المغربي وصل درجة انحطاط عاليه قبل أن أنقل مسكني إلى أوروبا. فالمغاربة في أوروبا هم وصمة عار لكل عربي، فكل جرائم المخدرات والقوادة أسيادها ألمغاربه، فهم شوهوا صورة العربي في أوروبا. والمتدينون منهم اتجهوا إلى الإرهاب. لذا أرجوا من حكومتهم احتوائهم وإصلاحهم، لا اختلاق العفة التي فقدوها من عهدٍ قديم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.