CNN CNN

إدانة صديقي الممثلة آنا نيكول سميث بقضية وفاتها

الأربعاء، 01 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
آنا نيكول مع ابنها
آنا نيكول مع ابنها

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أدانت محكمة أمريكية، الأحد، هوارد ستيرن محامي الممثلة الراحلة آنا نيكول سميث وطبيبتها كريستين إيروجفش بتهمة التآمر لتوفير العقاقير التي أودت بحياتها، باستخدام أسماء وهمية.

وكان القضاء في كاليفورنيا قد اتهم أحد أصدقاء ومحامي الممثلة الراحلة، وعدداً من أطبائها، بتوفير وصفات عقاقير على نحو خطر، مما أدى لوفاة عارضة "بلاي بوي" السابقة ونجمة تلفزيون الواقع.

يُذكر أنه عثر على سميث فاقدة للوعي بفلوريدا، في الثامن من فبراير/ شباط 2007، حيث جرى نقلها على الفور إلى إحدى المستشفيات القريبة، ولكن الأطباء أعلنوا وفاتها بعد قليل من وصولها هناك.

وكانت الوفاة المفاجئة لسميث، والتي حدثت بعد خمسة أشهر من وفاة ابنها دانيال، الذي كان يبلغ من العمر 20 عاماً، قد أثارت جدلاً وشائعات، ألمحت لإمكانية أن تكون جريمة محتملة.

واتهم جيري براون، المدعي العام في كاليفورنيا، عشيق سميث ومحاميها ستيرن، بأنه المزود الرئيسي، في "المؤامرة" إلى جانب اثنين من أطبائها، من خلال توفير آلاف الوصفات الطبية لسميث، التي عرفت بإدمانها، قبيل وفاتها بجرعة زائدة من الأدوية قبل عامين.

وقد كشفت وقائع جلسات المحكمة، اللحظات الأخيرة المأساوية من حياة الموديل الشقراء التي كانت رمزاً أمريكياً للإثارة والحيوية، لتنتهي فصول حياتها المثيرة للجدل كشخص خائر القوى يتعاطى العلاج من خلال زجاجة إطعام الأطفال.

ويلقي الادعاء العام تبعة وفاة سميث، 39 عاماً، على كوكتيل من 44 عقاراً طبياً مختلفاً قام أكثر المقربين منها، عشيقها وأطباؤها، بتوفيرها لها بدعوى مساعدة عارضة "بلاي ميت" السابقة للتأقلم على وفاة أبنها، دانيال، 20 عاماً، الذي توفي فجأة.

وكشفت الجلسات التمهيدية لمحكمة لوس أنجلوس، ولأول مرة، اللحظات الأخيرة من حياة نجمة الإثارة السابقة.

ووصف الشاهد، موريس برايتثورب، الحارس الشخصي لسميث، للمحكمة مشاهدته لها وهي تحتسي "كلورال هادريت" مهدئ قوي يقول الإدعاء إنه السبب الرئيسي في وفاة الموديل السابقة بجرعة زائدة من الأدوية، وذلك باستخدام زجاجة إرضاع الأطفال.""

وكشفت وثائق المحكمة أن سميث بلغت من الضعف في أيامها الأخيرة بحيث فقدت القدرة على المشي أو الجلوس أو حتى الشرب، وحتى وفاتها في فندق بهوليوود.