/منوعات
 
الأربعاء، 17 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)

9 ترشيحات للأوسكار لكل من Avatar وThe Hurt Locker

أفاتار هو الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في التاريخ

أفاتار هو الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في التاريخ

لوس أنجلوس الولايات المتحدة (CNN) --  لم تبتعد ترشيحات جائزة الأوسكار لهذا العام عن التوقعات التي سادت الأوساط السينمائية خلال الفترة الأخيرة، فقد اعتلى Avatar وThe Hurt Locker قائمة الترشيحات، بحصول كل منهما على تسعة ترشيحات للأوسكار.

ولعل المنافسة الحادة بين فيلم Avatar، الذي يحكي قصة صراع بين حضارتين، وفيلم The Hurt Locker، الذي تدور أحداثه حول وحدة عسكرية للقنابل في العراق، إنما يمثل أيضا منافسة قوية بين مخرجي الفيلم جيمس كاميرون وكاثرين بيغلو، فالاثنان كانا في فترة من الوقت زوجين.

أما في المرتبة التالية، فقد حل فيلم Inglorious Basterds للمخرج كوينتين تارانتينو، بثماني ترشيحات للأوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم.

والأفلام الأخرى المرشحة لجائزة أفضل فيلم هي: Precious، وUp in the Air، وUp، وThe Blind Side ، وDistrict 9، وAn Education، وA Serious Man.

ويلاحظ هذا العام زيادة عدد الأفلام المرشحة لنيل جائزة أفضل فيلم من خمسة أفلام إلى عشرة.

أما في فئة التمثيل، فلم تختلف الترشيحات عن جوائز الغولدن غلوب، وجوائز رابطة الممثلين، إذ تم ترشيح كل من جيف بريدجز، وجورج كلوني، وكولين فيرث، ومورغان فريمان، وجيريمي رينر للفوز بجائزة أفضل ممثل.

أما الترشيحات لجائزة أفضل ممثلة، فقد ذهبت لكل من: ميريل ستريب، وساندرا بولوك، وغابوري سيديب، وهيلين ميرين، وكاري موليغان.

وهذه هي المرة الستة عشر التي يتم فيها ترشيح ميريل ستريب للحصول على جائزة الأوسكار، وهو رقم قياسي سبقت فيه نجوما مثل كاثرين هيبورن وجاك نيكلسون.

وفي فئة التمثيل بدور ثانوي للرجال، تم ترشيح كل من مات ديمون، وودي هارلسون، وكريستوفر بلمر، وستانلي توتشي، وكريستوفر والتز لنيل هذه الجائزة.

أما في فئة الممثلات بدول ثانوي، فقد حصلت كل من فيرا فارميغا، ومونيك، وأنا كيندريك، وبينيلوبي كروز، ماغي غيلينهال على ترشيح لهذه الجائزة.

 وفي فئة الإخراج، بالإضافة إلى جيمس كاميرون وكاثرين بيغلو، تم ترشيح كل من كوينتين تارانتينو، ولي دانيالز، وجايسون ريتمان لنيل هذه الجائزة.

advertisement

أما في فئة الأفلام الأجنبية، فقد تم ترشيح كل من الفيلم الإسرائيلي "عجمي"، والأرجنتيني El Secreto de Sus Ojos، والبيروفي The Milk of Sorrow، والفرنسي Un Prophète، والأسترالي The White Ribbon.

وسيتم إعلان النتائج في حفل يقام في السابع من مارس/آذار المقبل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.