/منوعات
 
الثلاثاء، 23 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

جاكسون لا يزال يحطم الأرقام القياسية بعقد قيمته 250 مليون دولار

 

توفي جاكسون منتصف العام الماضي

توفي جاكسون منتصف العام الماضي

لندن، إنجلترا (CNN) -- يواصل ملك البوب الأمريكي الراحل، مايكل جاكسون، تحطيم الأرقام القياسية بعد أن توصل  ورثته لاتفاق مع شركة سوني لموسيقى الترفيه  قد تصل قيمته إلى 250 مليون دولار.

ويتضمن الاتفاق، هو الأكبر  من نوعه على الإطلاق في الوسط الفني بالولايات المتحدة توزيع عشرة ألبومات على مدى سبع سنوات، بما فيها أغان لم يسبق ظهورها من قبل، وأقراص مدمجة، وربما ألعاب فيديو، ستعود على ورثة جاكسون بـ200 مليون دولار،  كما نقل التقرير الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال."

ونقل التقرير عن روب سترينغر، رئيس مجلس إدارة سوني، أن الاتفاق ربما يغطي "المسرح، وربما أفلام أو ألعاب فيديو أو محطات متعددة الوسائط لا  اعلم عنها اليوم ما قد يحدث في 2015.

وكان جاكسون قد توفي في يونيو/حزيران من العام الماضي عن عمر ناهز الخمسين، فيما اعتبرته السلطات الأمريكية كجريمة قتل سببها الرئيسي الاستخدام المفرط للمسكن المعروف باسم "بروبوفول".

ويذكر أن السلطات المختصة وجهت في فبراير/شباط الفائت  الاتهام رسمياً إلى كونراد موراي، طبيب جاكسون الخاص، بمسؤوليته عن وفاة الأخير، ونشرت هيئة الطب الشرعي في لوس أنجلوس تقرير التشريح ومفاده أن جاكسون مات مقتولاً.

وجاء تقرير الطب الشرعي حول وفاة جاكسون في 51 صفحة، احتوت على كافة التفاصيل التي خلصت إليها التحقيقات في أغسطس/آب الماضي، وخلصت إلى أن الوفاة نجمت عن "التسمم بجرعة زائدة من المهدئات."

advertisement

وكشفت إفادة لأحد رجال الشرطة بأن الطبيب اعترف له بأنه أعطى جاكسون ثلاثة أنواع من المهدئات لمساعدته على النوم، وأنه كان يعالج جاكسون من الأرق خلال الأسابيع الستة الأخيرة التي سبقت وفاة مغني البوب.

وكان مكتب الإدعاء العام الأمريكي بولاية لوس أنجلوس، قد وجه تهمة القتل الخطأ رسمياً للطبيب الشخصي للمغني الأمريكي الراحل.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.