/منوعات
 
الجمعة، 05 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 16:02 (GMT+0400)

لعنة الأوسكار.. الطلاق يطارد الفائزات بـ"أفضل ممثلة"

خطر يترصد عابرات ''السجادة الحمراء''

خطر يترصد عابرات ''السجادة الحمراء''

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، يتزايد القلق لدى بعض الممثلات، ليس مخافة فقدان الجائرة المرموقة، بل تحسباً لمخاطر الفوز بها، فخلال الأعوام الماضية تطلقت كل الفائزات بجائزة أفضل ممثلة، أو انتهت علاقاتهن الحميمة بعد سنوات قضينها مع أصدقائهن.

والبداية مع جوليا روبيرتس، التي انفصلت عام 2001 عن صديقها بنجامين برات، بعد ثلاثة أشهر على نيل الأوسكار عن فيل "أرين بروكوفيتش،" علماً أن برات رافق روبيرتس إلى منصة التتويج متأبطاً ذراعها، في إشارة إلى مدى تقدم العلاقة بينهما آنذاك.

وفي العام التالي، كان الدور على الممثلي هالي بيري، التي نالت أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "مانستر بول،" وكانت آنذاك في ذروة علاقة امتدت لسنوات مع الموسيقار أريك بينيت، ولكن بعد الجائزة بفترة، اكتشفت بيري خيانة بينيت لها.

ورغم أنهما تزوجا لاحقاً بعد أن خضع بينيت لعلاج ضد "الإدمان على الجنس،" إلا أنهما تطلقا عام 2005 للسبب نفسه.

وبعد ذلك، كان دور نيكول كيدمان، فرغم أنها كانت قد تطلقت قبل عامين من حصولها على الأوسكار عن فيلمها "ذا أورز،" من النجم طوم كروز، إلا أنها كانت ما تزال تعيش "صدمة الفراق" عند تلقيها الجائزة، وهو ما أكدته في مقابلة صحفية آنذاك، حين أقرت أنها كانت ما تزال مغرمة بكروز.

والضحية التالية كانت شارليز ثيرون، التي نالت الأوسكار عن دور القاتلة المتسلسلة "أيلين ويرنوز،" وكانت في ذلك الوقت تعيش قصة حب معروفة مع النجم ستيوارت تاونسند، وكانت قد ألمحت آنذاك إلى أنهما يعيشان حياة زوجية دون حاجة للحصول على الأوراق الرسمية على حد قولها.

ولكن علاقة ثيرون وتاونسند لم تصل إلى بر الأمان، وانفصلا في يناير/كانون الثاني 2010.

advertisement

وكان لجائزة الأوسكار دور مماثل في إنهاء زواج هيلاري سوانك، التي انفصلت عن زوجها تشاد لوي عام 2006، بعد سنة من فوزها بأوسكار أفضل ممثلة عن فيلم "طفل المليون دولار،" وقيل في ذلك الوقت أن لوي ما عاد قادراً على تحمل العيش في الظل بينما زوجته تحصد النجومية والأضواء.

وعلى غرار القصص السابقة، كان الطلاق المعلم النهائي في العلاقة بين ريسي ويزرسبون وزوجها راين فيليبس، فرغم البداية الرائعة لعلاقتهما التي بدأت ليلة عيد ميلاد ريسي الواحد والعشرين، عندما اعتبرت فيليبس "هدية عيدها" إلا أن الزوجين تطلقا بعد ثمانية أشهر من نيلها الأوسكار، على خلفية فضائح الخيانة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.