/منوعات
 
الخميس ، 29 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 17:43 (GMT+0400)

شاكيرا تضم صوتها لانتقاد قانون الهجرة بأريزونا

أول كولومبية تحصل على منصب سفيرة لليونيسيف

أول كولومبية تحصل على منصب سفيرة لليونيسيف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تضم المغنية الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، صوتها إلى ملايين المهاجرين في الولايات المتحدة، للاعتراض على قانون الهجرة الجديد في أريزونا الذي أثار موجة غضب عنيفة بأنحاء الولايات المتحدة.

وتلتقي المغنية الحائزة على جائزة غرامي بعمدة "فونيكس"، فيل غوردون، الذي استنكر القانون ووصفه بأنه غير دستوري، وهدد باللجوء إلى القضاء وإقامة دعوى قضائية لوقف سريان القانون.

وكانت  حاكمة ولاية أريزونا، جان بروير، قد وقعت الأسبوع الماضي على قانون الهجرة الأكثر صرامة في البلاد، والذي انتقده الرئيس باراك اوباما، ودعا إلى إصلاح قانون الهجرة على المستوى الوطني .

وستنضم إلى شاكيرا، المغنية الأمريكية ليندا رونزتاد، التي نشأت في كنف أسرة أمريكية من أصل مكسيكي، في مسيرة احتجاجية الخميس قال المنظمون إن عشرات الآلاف سيشاركون فيها.

ورغم الاحتجاجات الواسعة التي قام بها متظاهرون في الولاية، اختارت بروير التوقيع على القانون، الذي بموجبه، يصبح كل شخص لا يحمل وثائق هجرة مرتكباً لجنحة، ويخول الشرطة إلقاء القبض على الأشخاص الذين لا يتمكنون من إثبات أنهم في الولايات المتحدة شرعياً بشكل فوري، ومساءلة المشتبه بهم بشأن شرعية إقامتهم في البلاد.

ويقول الناقدون إن القرار سيعزز انتشار العنصرية في الولاية.

advertisement

وتعد شاكيرا، أول كولومبية تحصل على منصب سفيرة اليونيسف، وتدير مؤسسة خيرية تحمل اسمها، وتسعى للاهتمام بالأطفال المحرومين حول العالم، وفي وطنها كولومبيا الذي تمزقه الحرب الأهلية.

ويذكر أن المغنية حاصلة على جائزة غرامي وباعت أكثر من 50 مليون نسخة من ألبوماتها في أرجاء العالم."

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.