/منوعات
 
الخميس ، 14 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 13:42 (GMT+0400)

فيلم "بداية" يتصدر إيرادات السينما بـ60 مليون دولار

''بداية'' من بطولة ليونارد دي كابريو''

''بداية'' من بطولة ليونارد دي كابريو''

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رغم التقدير الجيد الذي حظي به  فيلما "بداية" Inception، و"الساحر المبتدئ" The Sorcerer's Apprentice"، إلا أن الفيلمين ختما الأسبوع بنتائج متفاوتة بشكل ملحوظ، حيث تصدر الفيلم الأول إيرادات شباك التذاكر بأمريكا الشمالية، بعائدات  بلغت قرابة 60.4 مليار دولار.

وتدور أحداث فيلم "بداية" عن لص محترف يدعى دوم كوب تخصص في سرقة الأسرار القيمة، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وماريون كوتيار وجوزيف غوردون، ومن إخراج كريستوفر نولان.

وفي المقابل، وقف "الساحر المبتدئ" في المركز الثالث بعائدات بلغت 17.3 مليون دولار بعد ثلاثة  أيام من عرضه بدور السينما، والفيلم متدور أحداثه حول الساحر بالتاسار بليك الذي يعيش في مانهاتن ويحاول الدفاع عنها من خصمه مكسيم هورفاث.

 والفيلم من إخراج جون تيرتلتوب وبطولة نيكولاس كيج وألفرد مولينا وتيريزا بالمر ومونيكا بيلوتشي، وفق موقع entertainment Weekly.

وفي المركز الثاني جاء فيلم الرسوم المتحركة Despicable Me بعائدات بلغت 32.7 مليون دولار، خلال ثلاثة أيام، ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 118.4 مليون دولار، وشارك في أداء الأصوات، ستيف كاريل وجايسون سيجيل وريستين ويغ، وهو من إخراج بيير كوفين.

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم (الفجر الكاذب .. الخسوف "The Twilight Saga: Eclipse" بإيرادات بلغت 13.5 في فترة ثلاثة أيام، وبلغ إجمالي عائدات الفيلم 265 مليون دولار.

advertisement

وتدور أحداث الفيلم، من إخراج ديفيد سليد وبطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وتايلور اوتنر وبريس دالاس هوارد، عن سلسلة جرائم قتل غامضة تشهدها سياتل، وسط حيرة بيلا في الاختيار بين حبها لإدوارد مصاص الدماء، أو صداقة جاكوب المستذئب. و يعتبر الفيلم  الجزء الثالث من سلسلة أفلام "توايلايت."

وفي المركز الخامس جاء فيلم "حكاية لعبة 3" بعد تراجع عائداته  بواقع 44 في المائة إلى 12 مليون دولار، ووصل إجمالي إيرادات الفيلم 363 مليون دولار.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.