CNN CNN

"الأيام الثلاثة المقبلة": عطاء باهت لنجم كبير

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:35 (GMT+0400)
النجم الأسترالي راسل كرو في إحدى أمسيات عرض الفيلم
النجم الأسترالي راسل كرو في إحدى أمسيات عرض الفيلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - شكلت أفلام مثل Gladiator وBeautiful Mind وCinderella Man، انطلاقة مهمة وقوية للنجم الأسترالي الأصل راسل كرو، والتي قادته للفوز لجائزة الأوسكار عام 2001، عن دوره في فيلم Gladiator، وحصل على ترشيحين لجائزة أفضل ممثل عن دوره في Beautiful Mind وThe Insider.

غير أن الظروف الأخيرة التي مر بها هذا الممثل، والتي أثرت على حالته النفسية في الآونة الأخيرة، كان لها وقع كبير، وقد يكون سيئا، على اختياره لأدواره السينمائية، والتي كان آخرها مشاركته في فيلم The Next Three Days.

يحكي الفيلم قصة جون الذي يعيش مع زوجته لارا وابنهما لوك، وفي أحد الأيام تتهم لارا بقتل مديرتها في العمل، وتسجن لمدة طويلة، وعندما تفشل جميع عمليات الاستئناف وتغيير القرار، يرسم الزوج خطة محكمة لإخراج زوجته من السجن، ومن ثم الهرب إلى بلد جديد، ليبدآ حياة جديدة.

وقد لا يكون من الملائم الخوض في الخطة التي رسمها جون، إذ أن التعقيد والإثارة يكتنفها من جميع الجهات، لتبدو كأي فيلم هوليوودي آخر، تكون فيه البطلة بريئة في النهاية، وتتمكن العائلة من العيش في هناء بآخر مشاهد الفيلم.

الفيلم لم يحمل أي جديد فيما يختص بعجز الشرطة الأمريكية في بعض الأحيان عن إلقاء القبض على المجرمين، فحين تكون الشرطة هي بطلة الفيلم، يكون أفرادها هم الأذكى على سطح الأرض، أما إذا لم يكونوا هؤلاء الأبطال، فقد تصدر عنهم من حين لآخر حركات غريبة الأطوار تجعلهم متأخرين عن حل اللغز.

أداء كرو لم يرق للمستوى المطلوب، فهذا الرجل الذي أدى وببراعة دور جون ناش في فيلم Beautiful Mind، لم يثر تعاطف المشاهدين معه في هذا الفيلم، فقد بدا ممثلا يؤدي ما يطلب منه، من دون أن يشعر متابعوه بالمأساة التي يمر بها الرجل.

لعل التعاطف الوحيد الذي يحصل عليه الفيلم هو مع الطفل لوك، الذي نتابع حياته بينما هو يكبر، بعيدا عن والدته، في حضن والده وجده وجدته، وحمل الفيلم بعض الرموز الخاصة بالصبي الصغير، والتي جعلته لا يحب أن يكون قريبا من والدته كرفضه تقبيلها طوال فترة الفيلم، لأنه يعتقد أنها تركته وخذلته.

غير أن النهاية أيضا تؤكد بأن الفيلم أمريكي خالص، أي يجب أن تكون النهاية سعيدة فيه لا محالة، ففي المشهد الأخير، يكون لوك نائما في سريره، فتنام والدته إلى جانبه، وحينها يستيقظ ويطبع قبلة على جبينها، ويستغرق من جديد في نوم عميق.

الفيلم من إخراج بول هاغيس، الذي قام سابقا بإخراج أفلام مثل Crash، وMillion Dollar Baby، وCasino Royale.

وإلى جانب كرو، شارك في البطولة كل من: اليزابيث بانكس، وليام نيسون.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.