/الشرق الأوسط
 
الأربعاء، 03 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

القبض على 3 من حرس زعيم قاعدي محلي باليمن

زعيم محلي للقاعدة في اليمن يتوعد الولايات المتحدة ومصالحها

زعيم محلي للقاعدة في اليمن يتوعد الولايات المتحدة ومصالحها

 

صنعاء، اليمن (CNN)-- ألقت الأجهزة الأمنية اليمنية مساء الثلاثاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، كانوا قد أصيبوا أثناء محاولة "وحدة من مكافحة الإرهاب إلقاء القبض على محمد أحمد الحنق، زعيم تنظيم القاعدة  بمنطقة أرحب" في محافظة صنعاء، وذلك في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية إن مواجهة الإرهاب ومكافحته أصبحت حرباً يومية تنفذها عبر عمليات مداهمة في أكثر من محافظة بما لا يعطي فرصة للعناصر الإرهابية لالتقاط أنفاسها.

ونقل مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية اليمنية، عن الأجهزة الأمنية قولها إنها ألقت القبض على المصابين الثلاثة، وهم من حراس "الحنق" وأقربائه، بداخل أحد المستشفيات بمديرية الريدة محافظة عمران، حيث كان يتم إسعافهم جراء تعرضهم للإصابة على أيدي رجال الوحدة التابعة لمكافحة الإرهاب أثناء عملية ملاحقة الحنق في أرحب.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أنها وضعت المصابين من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة تحت الحراسة، فيما ضبطت 4 أشخاص آخرين قالت إنهم تورطوا في عملية نقل المصابين إلى المستشفى بمديرية الريدة، ومحاولة التستر عليهم، وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية اليمنية.

وكانت الأجهزة الأمنية قد طاردت مجموعة من المطلوبين الاثنين، وعلى رأسهم زعيم القاعدة المحلي " الحنق"، وأسفر الاشتباك عن مقتل اثنين من مرافقيه، وجرح اثنين آخرين، بينما تمكن الحنق من الفرار.

وجددت الأجهزة الأمنية تحذيرها "لكل من يقوم بإيواء العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة أو التستر عليهم أو تقديم أي نوع من أنواع المساعدة لهم" موضحة بأنه سيخضع للمساءلة القانونية.

advertisement

وعلى الصعيد ذاته، قالت قيادة وزارة الداخلية إنها حولت مواجهة الإرهاب ومكافحته إلى حرب يومية، حيث تجري مداهمة أوكاره في أكثر من محافظة وبطريقة متتابعة لا تعطي فرصة للعناصر الإرهابية لالتقاط أنفاسها أو إعادة ترتيب صفوفها.

وأوضحت أن العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة لم تعد هي صاحبة المبادرة في تحديد زمن المواجهة ومكانها، بل أصبحت الأجهزة الأمنية هي الممسكة بزمام مبادرة مهاجمة الأوكار الإرهابية والقضاء عليها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.