CNN CNN

إسقاط تهمة حيازة أسلحة عن أمريكي في الإمارات

الخميس ، 13 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 
حيازة سلاح أو ملحقاته يعتبر أمر غير قانوني بالإمارات
حيازة سلاح أو ملحقاته يعتبر أمر غير قانوني بالإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أسقطت السلطات في دولة الإمارات تهمة حيازة ملحقات أسلحة عن جندي أمريكي تحتجزه منذ أكثر من شهرين.

وقد ألقي القبض على نيكولاس مودي، 23 عاما، والذي كان خدم في العراق وأفغانستان كجزء من الحرس الوطني، في 29 سبتمبر/أيلول في أبوظبي خلال توقف رحلة كان على متنها عائدا إلى بلاده من عمله كمقاول أمني خاص في العراق، وفقا لما قالته عائلته.

وذكر ملحم شروف، أحد محامي الشاب أن السلطات الإماراتية أسقطت التهم عن مودي، الاثنين، الذي يتوجب عليه استعادة جوازه المحتجز وتجديد تأشيرته ليتسن له مغادرة البلاد.

واتهم مودي بحيازة ملحقات أسلحة، وهي الأجزاء التي يمكن أن تصاحب بندقية، دون أن تكون سلاحا ناريا بحد ذاتها، وهو أمر يعتبر غير قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسبق وأن مثل مودي أمام محكمة لصدور الحكم عليه، ولكن قيل له إن النطق بالحكم سيكون يوم 13 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وفي اتصال هاتفي مع شبكة CNN قال مودي، الأسبوع الماضي، عقب خروجه من السجن بكفالة إنه "في محنة مروعة،" وأضاف أن "عدم معرفة ما سيحصل لي هو أسوأ جزء،" واصفا السجن بأنه "غير نظيف وليس فيه خصوصية.. وفيه الكثير من الوقت للتفكير."

وفي وقت سابق، لم تستجب السلطات الإماراتية لطلب شبكة CNN للتعليق على القضية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أكدت الشهر الماضي اعتقال موديز، قائلة إن المسؤولين الأمريكيين في القنصلية بدبي زاروه في 30 سبتمبر/أيلول، وفي 6 أكتوبر/تشرين أول، وفي العاشر من نوفمبر/تشرين ثاني.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية مارك تونر "خلال تلك الزيارات، قال لنا (مودي) إنه كان يعامل بإنصاف.. وسوف نستمر في رصد هذه القضية."