CNN CNN

صحف: محمد زيدان ينجب آدم من صديقته ستينا

الثلاثاء، 18 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)
محمد زيدان أنجب آدم من صديقته ستينا
محمد زيدان أنجب آدم من صديقته ستينا
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اهتمت الصحف العربية الصادرة الأحد بالعديد من القضايا العالمية، كما اهتمت بأخبار متفرقة من هنا وهناك، لعل من أبرزها "السعودية: أئمة يكشفون تلقيهم تهديدات من القاعدة.. ويطالبون بـ'بدل إرهاب.'"

الدستور الأردنية

تحت عنوان "مفتي المملكة: لعب الورق 'الشدّة' محرّم" كتبت الدستور تقول:

"هناك عادة يمارسها بعض الناس في المنازل والمقاهي وأماكن الاستراحة واللهو والنوادي وهي لعب الورق 'الشدة' والنرد 'الزهر' وغيرهما، فمنهم من يمارسها للتسلية، وقضاء الوقت، ومنهم من يشغل نفسه بها ليبتعد عن الهموم والمشاكل الحياتية والعائلية، إضافة لمن يتفقون فيما بينهم على أن يتكفل الخاسر بشراء مواد للتسلية مثل البزر والمرطبات وغيرهما. البعض يتساءل هل هذه اللعبة جائزة شرعا أم أنها تدخل ضمن دائرة المحرمات؟"

وأضافت: 'الدستور' نقلت هذا السؤال إلى سماحة مفتي عام المملكة فضيلة الشيخ عبد الكريم الخصاونة لبيان الحكم الشرعي في هذه اللعبة، حيث قال: لعب الورق 'الشدة' محرم وان لم يكن على شرط ، لأنها لعبة تنبني على الحظ ، وكل لعبة تقوم على الحظ حرمها الشارع ، كلعبة النرد 'الزهر' وأشباهها. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: 'من لعب بالنرد فقد عصى الله ورسوله' رواه أبو داود رقم ـ 4938 وصححه ابن الملقن في البدر المنير 9 ـ 631."

البيان الإماراتية

من جانبها، كتبت البيان تحت عنوان "'لا تلحقني مخطوبة'.. على سيارات الظرفاء" تقول:

"'تلمسنيش بغار.. إذا قالت لك فتاة سأعيش العمر معك فهي صادقة.. لأن العمر عند الفتاة.. لحظة.. لا تلحقني مخطوبة.. مديونة... بنزين في التنك ولا مليون ليرة في البنك.. لا تبوسني.. اللهم أعطهم ما يتمنون لنا'.. هي بعض من العبارات التي يكتبها الأردنيون على سياراتهم."

وتابعت: "وتعتبر ظاهرة الكتابة على السيارات قديمة ولا تقتصر على الأردنيين، ورغم أن القانون اعتبرها مخالفة من الدرجة الثانية حسب قانون السير يمنع صاحب المركبة ترخيصها لحين إزالة المخالفة، إلا أن 'رجل السير' والمجتمع قد يتغاضون عن العبارات ذات المعاني المضحكة التي لا تمس الأخلاق."

الشرق الأوسط

أما الشرق الأوسط فكتبت تحت عنوان "السعودية: أئمة يكشفون تلقيهم تهديدات من 'القاعدة'.. ويطالبون بـ'بدل إرهاب'" تقول:

"المفتي يطالب بالإبلاغ عمن يقفون خلفها.. ويؤكد: دعوة إخراج المشركين من جزيرة العرب 'مغالطة'" مضيفة أن أئمة وخطباء سعوديون كشفوا خلال لقائهم بمفتي عام السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، السبت، "عن تلقيهم تهديدات بالقتل ممن أشاروا إلى أنهم ممن يحملون 'فكر الخوارج'، وهو المصطلح الذي يشير إلى المنتمين لتنظيم القاعدة."

وأضافت: "وقال خطيب أحد مساجد العاصمة السعودية، لم يكشف عن اسمه، في سؤال وجهه إلى المفتي، إنه تلقى تهديدات شخص معروف عنده، جراء تحذيره من 'الفئة الضالة' ووصفهم بـ'الخوارج'، بيد أنه لم يبلغ الأجهزة الأمنية عن تلك التهديدات، بحثا عن المصلحة العامة، متسائلا عما يجب فعله في مثل هذه الحالة."

وتابعت: "وأكد مفتي عام السعودية في رده على ذلك، ضرورة الحذر من هذا الأمر، وقال إنه ينبغي التنبه لهؤلاء، في إشارة إلى مطالبته بضرورة إبلاغ الجهات الأمنية عمن يقف خلف التهديد. وهذه المرة الأولى التي يكشف فيها أئمة وخطباء سعوديون، عن تلقيهم تهديدات بالقتل والإيذاء من عناصر تنظيم القاعدة أو من يتعاطف معهم."

القدس العربي

أما القدس العربي فكتبت تحت عنوان "توزيع ملابس داخلية مقاومة للقنابل على الجنود البريطانيين في أفغانستان لحمايتهم من الانفجارات" تقول:

"أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الجمعة أن الجنود البريطانيين الذين يقاتلون في أفغانستان سيحصلون على ملابس داخلية مضادة للانفجار لحمايتهم من القنابل المزروعة على جوانب الطرق."

وتابعت: "وقالت الوزارة إنها أنفقت 10 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل حوالي 15 مليون دولار، على الملابس الداخلية المدرعة حتى الآن لضمان أن توازي بين الحماية ومنح الجنود الراحة اللازمة والقدرة على المناورة والقيام بالعمليات القتالية."

وأضافت "أن الجنود البريطانيين سيكونون قادرين على ارتداء طبقة واحدة أو أكثر من الطبقات الواقية من الملابس الداخلية اعتماداً على المهمة."

اليوم السابع

وكتبت الصحيفة المصرية تحت عنوان: "محمد زيدان ينجب من صديقته 'آدم'" تقول:

"أكد اللاعب المصري محمد زيدان، المحترف في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، أنه أصبح أباً لطفل أطلق عليه اسم 'آدم'، وضعته صديقته ستينا، أمس الجمعة، في المستشفى التابعة لناديه دورتموند."

وتابعت: "قال زيدان في تصريحات للموقع الرسمي لنادي دورتموند: 'أنا مسرور للغاية، والأم والطفل يتمتعان بصحة جيدة'، وأضاف: 'إنها لحظة لا تصدق عندما حملت آدم لأول مرة بين ذراعي.'"