/الشرق الأوسط
 
الأربعاء، 28 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 20:48 (GMT+0400)

الإمارات: السجن لستة أدينوا بتمويل "طالبان"

المحكمة أدانتهم بتمويل الإرهاب

المحكمة أدانتهم بتمويل الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبلغ مصدر قضائي إماراتي، CNN بالعربية، بأن محكمة في أبوظبي قضت الثلاثاء، بسجن خمسة إماراتيين وأفغاني بعدما أدانتهم بتهمة "تمويل حركة طالبان،" الأفغانية المتشددة.

ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، لكن تقارير صحفية إماراتية، ذكرت أن "المتهمين الستة "حكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات بتهمة تمويل حركة طالبان،" بعدما قدم الإماراتيون الخمسة الأموال للأفغاني "لإيصالها إلى أفغانستان."

وقبيل الإطاحة بها على يد قوات تحالف دولية بقيادة أميركية عام 2001، كانت حركة طالبان أعلنت قيام دولة إسلامية، وكان لها سفير مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي اعترفت بها كحكومة شرعية إلى جانب السعودية وباكستان.

وفي سبتمبر/أيلول عام 2001، سحبت السعودية والإمارات العربية اعترافهما بحكومة طالبان، تحت ضغوط دولية، واندلعت حرب طالبان مع قوات التحالف بعد ذلك بنحو شهر.

advertisement

وقالت صحيفة "الاتحاد" الحكومية إن المحاكمة بدأت في سبتمبر/أيلول الماضي، أمام المحكمة العليا في أبوظبي، مشيرة إلى أن النيابة وجهت إلى اثنين من المتهمين تهمة تمويل الإرهاب والى ستة آخرين تهمة دعم والترويج للإرهاب.

وقدمت النيابة العامة أدلة مثل أجهزة كمبيوتر ووثائق ضبطت عندما اعتقل المتهمون في أكتوبر/تشرين أول من عام 2008 ضمن مجموعة من 21 شخصا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.