/الشرق الأوسط
 
الجمعة، 23 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 23:34 (GMT+0400)

القاهرة تطلب تقديم مهاجمي مصريين بالرياض للمحاكمة

الشرطة السعودية لم تتمكن حتى اللحظة من التوصل إلى مرتكبي الهجوم

الشرطة السعودية لم تتمكن حتى اللحظة من التوصل إلى مرتكبي الهجوم

القاهرة، مصر (CNN)-- طلبت السلطات المصرية من نظيرتها السعودية سرعة ضبط منفذي الهجوم على اثنين من المصريين بالرياض، أحدهما يعمل مراسلاً لإحدى الصحف الكويتية، والآخر يعمل بشركة للأدوية، واللذين تعرضا لإطلاق نار أثناء محاولتهما فض مشاجرة بين مقيم مصري آخر، وثلاثة شبان سعوديين، فجر الأربعاء الماضي.

وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير محمد عبد الحكم، إن القنصلية العامة لمصر بالعاصمة السعودية، قامت بإجراء الاتصالات اللازمة مع المسئولين في وزارات الداخلية والخارجية والعدل وإمارة الرياض، من أجل سرعة إلقاء القبض على الجناة الهاربين، وتقديمهم للمحاكمة.

وقدم المسؤول المصري، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة، الشكر للسلطات السعودية لقيامها بـ"سرعة تقديم العلاج اللازم والرعاية الطبية"، للمواطنين المصريين صبحي السيد عثمان رخا، مراسل جريدة "الرأى" الكويتية بالرياض، وجاره وليد محمد الحسينى الصفتي، الذي يعمل بشركة "جلاسكو" للأدوية.

advertisement

كما نقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون المصري، أن القنصل المصري العام في الرياض، السفير فوزي العشماوي، أمر بتشكيل فريق عمل، يضم نائب القنصل والمستشار القانوني، لمتابعة حادث إطلاق نار على الصحفي المصري وجاره بالعاصمة السعودية، وللتواصل مع قسم شرطة "الديرة"، الذي قام ضباطه بأخذ أقوال المصابين وشهود الواقعة.

وقال العشماوي إنه تم تشكيل فريق العمل فور علم القنصلية بالحادث، الذي أسفر عن إصابة كل من صبحي رخا، الذي يعمل في المملكة منذ 16 عاماً، وجاره وليد الصفتي، إثر تعرضهما لإطلاق نار، أثناء قيامهما بفض مشاجرة بين مقيم مصري، يُدعى خالد عفيفي، وثلاثة شبان سعوديين كانوا يستقلون سيارة أحدهم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.