/رياضة
 
الخميس ، 07 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 16:37 (GMT+0400)

"روح" عودة بيكام تمنح ميلان فوزاً كبيراً على جنوة

بيكام يعود للميلان لستة شهور أخرى

بيكام يعود للميلان لستة شهور أخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق فريق إيه سي ميلان فوزاً كبيراً على ضيفه جنوة بخمسة أهداف مقابل هدفين، في أول ظهور لنجم المنتخب الإنجليزي، ديفيد بيكام، الذي عاد إلى ميلان معاراً من فريق لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من بطولة الدوري الإيطالي.

ورفع هذا الفوز رصيد ميلان إلى 34 نقطة من 17 مباراة، لينتزع المركز الثاني، خلفاً لإنتر ميلان، الذي ينفرد بصدارة جدول البطولة برصيد 42 نقطة من 18 مباراة، فيما يلاحقه يوفنتوس في المركز الثالث بـ33 نقطة من 18 مباراة، يأتي جنوة في المركز الـ13 برصيد 24 نقطة.

وشهدت المباراة عدة تقلبات في أحداثها، حيث كانت فرصة التقدم لأصحاب الأرض كبيرة في الدقيقة 13، عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، أهدرها النجم البرازيلي رونالدينيو، مما رفع معنويات الضيوف، الذين كانت لهم مبادرة التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق جيوسيبي سكوللي.

إلا أن رونالدينيو استطاع إدراك التعادل لميلان، من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 32، قبل ست دقائق من هدف التقدم لأصحاب الأرض، والذي حمل توقيع البرازيلي تياغو سيلفا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الميلان بهدفين، مقابل هدف واحد لجنوة.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، نجح ماركو بوريللو في تعزيز فوز أصحاب الأرض، بهدف ثالث في الدقيقة 48، ثم عاد نفس اللاعب ليحرز هدفه الشخصي الثاني والرابع لميلان في الدقيقة 60، ثم اختتم الهولندي كلاس يان هونتيلار الخماسية، في الدقيقة 74 من ركلة جزاء ثالثة.

وفي الدقيقة 79، تمكن الهندوراسي ديفيد سوازو من تسجيل الهدف الثاني للضيوف، لتنتهي المباراة لصالح الميلان بخمسة أهداف مقابل هدفين لجنوة، الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي، بعد خسارته في الجولة السابقة أمام لاتسيو بهدف دون رد.

advertisement

وفي باقي مباريات الأسبوع، حقق إنتر ميلان فوزاً مستحقاً خارج أرضه على مضيفه كييفو فيرونا بهدف دون مقابل، حمل توقيع ماريو بالوتيللي، في الدقيقة 12 من الشوط الأول، بينما فاز يوفنتوس على مضيفه بارما بهدفين مقابل هدف واحد.

وحقق نابولي فوزاً كبيراً على مضيفه أتلانتا بهدفين نظيفين، فيما سحق لاتسيو ضيفه ليفورنو بأربعة أهداف لواحد، في الوقت الذي سحق فيه فيورنتينا مضيفه سيينا بخمسة أهداف لواحد، بينما فاز باري على ضيفه أودينيزي بهدفين نظيفين، فيما تعادل سامبدوريا وباليرمو بهدف لكل منهما.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.