CNN CNN

"الكاف" يرفض معاقبة حكم لقاء الأهلي والترجي

الخميس ، 04 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
توتر ساد أجواء لقاءات الفريقين
توتر ساد أجواء لقاءات الفريقين
 

القاهرة، مصر (CNN)-- رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" معاقبة الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار لقاء إياب نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري، والذي انتهى بفوز الترجي بهدف دون رد وتأهل للدور النهائي لمواجهة فريق مازيمبي الكونغولي.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بشكوى يوم الثلاثاء الماضي ضد لامبتي، اتهمه فيها بالتسبب في خروج فريقه من البطولة الأفريقية، بعدما احتسب هدفا "غير شرعي،" لصالح مهاجم الترجي مايكل إينرامو في الدقيقة الأولى من اللقاء.

وأصدر الكاف بيانا يوم الجمعة، أكد فيه عدم معاقبة لامبتي، وأكد البيان أن شكوى الأهلي ضد الحكم الغاني ستمر بعدة مراحل داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل اتخاذ القرار النهائي، ولكنه شدد على عدم معاقبة الحكم.

وكانت تقارير إخبارية قد نقلت على لسان عضو المكتب التنفيذي للكاف هاني أبوريدة، قوله إن الشطب سيطال الحكم الغاني جوزيف لامبتي بعد ارتكابه العديد من الأخطاء المؤثرة في لقاء الترجي والأهلي، وإنه (أبوريدة) تشاور مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، ونقل له غضب الرأي العام المصري من تصرفات لامبتي.

على الجانب الأخر، قال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـCNN بالعربية، أن الكاف في طريقه لإيقاف رئيس لجنة الحكام الأفريقية وعضو المكتب التنفيذي للفيفا المالي أمادو دياكيتي، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد تورطه في فضيحة الرشوة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر أن الكاف سيجمد دياكيتي، لحين صدور القرار النهائي للفيفا بشأن الأزمة في شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.