CNN CNN

دوريات العرب: الزمالك يتصدر والاتحاد السعودي يترنح

الأحد، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
الزمالك يتصدر الترتيب في دوري مصر
الزمالك يتصدر الترتيب في دوري مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تواصلت الدوريات العربية الأسبوع الماضي، في غياب البطولات القارية، وانتظمت مبارياتها، وصعد فريق الزمالك المصري لقمة الدوري الممتاز المصري لأول مرة هذا الموسم، وسيطر التعادل على أغلب مباريات الجولة السابعة للدوري المغربي، وتراجعت نتائج فريق إتحاد جدة متصدر بطولة دوري المحترفين السعودي وحقق التعادل الثاني على التوالي.

الدوري المصري

واصل فريق الزمالك انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز، وفاز على ضيفه فريق الشرطة بهدفين دون مقابل، في إطار مباريات الجولة التاسعة، ليعتلي صدارة المسابقة لأول مرة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، وتراجع فريق الشرطة للمركز الثاني برصيد 15 نقطة، وخرج فريق الأهلي من كبوته وفاز على مضيفه فريق بتروجيت بهدف نظيف ورفع رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز الثالث.

وحقق فريق الاتحاد فوزا مهما على مضيفه فريق حرس الحدود بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 9 نقاط واحتل المركز الثاني عشر، كما فاز فريق مصر للمقاصة على مضيفه فريق سموحة بهدف نظيف ورفع رصيده إلى 12 نقطة.

وبثلاثية نظيفة فاز فريق الإسماعيلي على ضيفه فريق طلائع الجيش رافعا رصيده إلى 13 نقطة ويحتل المركز السادس، فيما تعادل فريق الإنتاج الحربي مع ضيفه فريق وادي دجلة بهدف لهدف، وسلبيا تعادل فريق إنبي مع ضيفه فريق المصري، هي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء المقاولون العرب مع ضيفه فريق الجونة.

الدوري التونسي

فاز فريق النادي الأفريقي على ضيفه فريق النجم، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، ورفع رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الخامس، فيما احتفظ فريق الأفريقي بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة، وفاز فريق الصفاقسي على مضيفه فريق مستقبل قابس بهدف نظيف، ورفع رصيده 12 نقطة ليحتل المركز الرابع، وتراجع مستقبل قابس للمركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، وبنفس النتيجة فاز فريق النادي البنزرتي على ضيفه فريق الترجي الجرجيسي، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة يحتل بهم المركز السادس.

وبهدف لهدف تعادل فريق شبيبة القيروان مع ضيفه فريق الأولمبي الباجي، وبنفس النتيجة انتهى لقاء فريق أمل حمام سوسة مع ضيفه فريق قوافل قفصة، كما تعادل فريق مستقبل المرسى مع ضيفه نادي حمام الأنف بذات النتيجة، فيما تأجل لقاء الملعب التونسي مع الترجي.

الدوري المغربي

خطف فريق أولمبيك خريبكة صدارة جدول بطولة الدوري المغربي، بعد فوزه على مضيفه فريق الوداد البيضاوي بهدفين لهدف، في إطار مباريات الجولة السابعة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما تراجع فريق الوداد للمركز الثاني برصيد 12 نقطة، وكان هو الفوز الوحيد الذي تحقق في تلك الجولة، حيث انتهت بقية المباريات بالتعادل.

بهدف لهدف تعادل فريق حسنية أغادير مع ضيفه فريق الرجاء البيضاوي، وبنفس النتيجة تعادل فريق شباب قصبة تادلة مع ضيفه فريق شباب المسيرة، وسلبيا تعادل فريق الجيش الملكي مع ضيفه فريق الكوكب المراكشي، وتعادل فريق المغرب التطواني مع ضيفه فريق شباب الريف الحسيمي بنفس النتيجة، كما تعادل فريق النادي القنيطري مع ضيفه فريق المغرب الفاسي سلبيا، وهى نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه فريق الفتح الرباطي، بالإضافة إلى تعادل فريق وداد فاس مع ضيفه فريق أولمبيك أسفي سلبيا. 

الدوري الجزائري

واصل فريق مولودية سعيدة مفاجأته في الدوري الممتاز، وفاز على ضيفه فريق إتحاد عنابة بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة، وحافظ على صدارته برصيد 13 نقطة، كما احتفظ فريق شبيبة بجاية بالمركز الثاني، برغم خسارته أمام ضيفه فريق وداد تلمسان بهدف دون مقابل، وتجمد رصيده عند 12نقطة، فيما تقدم فريق وداد تلمسان للمركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

وصعد فريق وفاق سطيف للمركز الثالث بعد فوزه على مضيفه فريق إتحاد البليدة بثلاثية نظيفة ورفع رصيده إلى 12 نقطة، وسلبيا تعادل فريق شبيبة القبائل وضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف، وبنفس النتيجة انتهت مباراتي إتحاد الحراش وضيفه فريق إتحاد العاصمة ، وجمعية الخروب مع شباب بلوزداد.

وتقدم فريق مولودية العلمة للمركز الخامس بعد فوزه على ضيفه فريق مولودية وهران بهدف دون مقابل، رافعا رصيده إلى 9 نقاط، وبثلاثة أهداف لهدف فاز فريق مولودية الجزائر على ضيفه فريق أهلي برج بوعريج.

الدوري السعودي

واصل فريق الاتحاد ترنحه في بطولة دوري المحترفين، وتعادل للمرة الثانية على التوالي، مع مضيفه فريق الفتح سلبيا، ضمن مباريات الجولة العاشرة، ولكنه مازال على القمة برصيد 23 نقطة، كما بقي فريق الفتح في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط، وحافظ فريق الإتفاق على المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الحزم بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز فريق الفيصلي على ضيفه فريق التعاون، كما فاز الشباب على مضيفه فريق الأهلي بذات النتيجة، ليتقدم الشباب للمركز العاشر برصيد 10 نقاط، وتراجع الأهلي للمركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط.

وبهدف لهدف تعادل فريق النصر مع مضيفه فريق الهلال، ليحتل النصر المركز الثالث برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فريق الهلال الذي جاء في المركز الرابع، وبنفس النتيجة تعادل فريق القادسية مع ضيفه فريق الرائد، ويحتل القادسية المركز التاسع برصيد 10 نقاط، وجاء الرائد في المركز السابع برصيد 13 نقطة، فيما فاز فريق الوحدة على ضيفه فريق نجران بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويصعد للمركز السادس، وتراجع فريق للمركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط.   

الدوري الإماراتي

حقق فريق الجزيرة فوزا صعبا على مضيفه فريق إتحاد كلباء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن مباريات الجولة الثامنة واحتفظ بصدارة المسابقة برصيد 20 نقطة، كما احتفظ فريق بني ياس بالمركز الثاني برصيد 18 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق النصر بهدف دون رد، وفاز فريق أهلي دبي على ضيفه فريق الشارقة بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 14 نقطة متقدما للمركز الخامس.

وحقق فريق دبي مفاجأة الجولة بفوزه على مضيفه فريق الظفرة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليكون الفوز الأول له هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 3 نقاط، وتراجع فريق الشباب للمركز السادس برصيد 12 نقطة بعد خسارته أمام مضيفه فريق الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدفين، فيما صعد الوحدة للمركز الرابع برصيد 15 نقطة، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق الوصل مع ضيفه فريق العين.

الدوري القطري

احتفظ فريق لخويا بصدارة جدول مسابقة دوري نجوم قطر، بعد فوزه على مضيفه فريق الخور، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثامنة للبطولة، ورفع رصيده إلى 19 نقطة، وواصل فريق العربي مطاردته على القمة وفاز على مضيفه فريق الريان بهدف نظيف، رافعا رصيده إلى 18 نقطة، وبفارق نقطة واحدة جاء فريق قطر في المركز الثالث، بعد فوزه على مضيفه فريق السد بثلاثة أهداف لهدف.

وفاز فريق الغرافة على ضيفه فريق أم صلال، بهدفين دون مقابل، ورفع رصيده إلى 13 نقطة محتلا المركز السادس، وبذات النتيجة فاز فريق الوكرة على ضيفه فريق الأهلي، فيما تعادل فريق الخريطيات مع ضيفه فريق السيلية سلبيا.