CNN CNN

الكاف يغرم الترجي بسبب أحداث العنف بالقاهرة

الثلاثاء، 07 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
شغب خلال مجريات المباراة
شغب خلال مجريات المباراة

القاهرة، مصر (CNN)-- وقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" غرامة مالية على نادي الترجي التونسي قدرها 50 ألف دولار، بسبب أحداث الشغب التي وقعت من جانب جماهيره خلال لقاء ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 3 أكتوبر/تشرين الماضي أمام فريق الأهلي المصري باستاد القاهرة.

وكان لقاء الأهلي والترجي بالقاهرة، قد شهد أحداث عنف من جانب عدد من جماهير فريق الترجي، عقب الهدف الثاني الذي أحرزه الأهلي عن طريق لاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 68.

وقال الموقع الرسمي للكاف، إن قرار تغريم نادي الترجي جاء خلال اجتماع لجنة الانضباط، يوم السبت، في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، كما قررت اللجنة تحمل نادي الترجي تكاليف إصلاح مدرجات استاد القاهرة، والتي قدرها مدير الاستاد عبد العزيز أمين بـ 250 ألف جنية (نحو 45 ألف دولار).

كما وقعت اللجنة غرامة أخرى على نادي الترجي قدرها 15 ألف دولار، بسبب "السلوكيات العنيفة التي ارتكبها فريق الترجي خلال قاء ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام مضيفه فريق مازيمبي الكونغولي."

من جهة أخرى، اختارت اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة عبد المنعم مصطفى، القائمة المبدئية لاختيار أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 وتضم 10 لاعبين، بالإضافة إلى قائمة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية لنفس العام.

وضمت القائمة كل من قائد منتخب مصر أحمد حسن، وهداف بطولة الأمم الأفريقية بأنغولا محمد ناجي "جدو" وقائد المنتخب الجزائري مجيد بوقرة لاعب فريق رينجرز الاسكتلندي، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من غانا.

وقال مصطفى في تصريحات لـCNN بالعربية إن اختيار أفضل لاعب في القارة الأفريقية يتم عن طريق تصويت المديرين الفنيين للمنتخبات الأفريقية الـ53، ويختار كل مدير فني ثلاثة لاعبين بالترتيب، ويمنح درجة لكل لاعب حسب ترتيب اختياره، ويتم تجميع النقاط، ويفوز بالجائزة أكثر اللاعبين حصولا على درجات.

واختارت اللجنة الفنية خمسة لاعبين للفوز بلقب أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهم أحمد حسن (الأهلي) والتونسي أسامة الدراجي (الترجي) والكونغولي كالويتوكا ديوكو (مازيمبي) والنيجيري مايكل إنرامو (الترجي) و"جدو" (الأهلي).

ولفت مصطفى إلى أن الإعلان عن أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 سيتم يوم 20 ديسمبر/كانون أول المقبل، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالقاهرة.