CNN CNN

البحث عن مدرب لسوريا بعد هرب دوجكوفيتش

الخميس ، 13 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
دوجكوفيتش خلال فترة قيادته لمنتخب الصين الأولمبي
دوجكوفيتش خلال فترة قيادته لمنتخب الصين الأولمبي

دمشق، سوريا (CNN) -- ندد الاتحاد السوري لكرة القدم بـ"فرار" مدرب المنتخب الأول، الصربي راتومير دوجكوفيتش، وذلك في الفترة التي يستعد فيها الفريق لبدء المنافسة في كأس آسيا بكرة القدم، واعتبر أن خطوة المدرب جاءت بعد رفض محاولته ضم مقربين منه إلى جهاز التدريب.

وعقد اتحاد كرة القدم السوري مؤتمرا صحفيا الثلاثاء، للوقوف على ما وصفه بـ"الأسباب الرئيسة" لرحيل دوجكوفيتش.

رئيس الاتحاد، فاروق سرية، أشار إلى أن المدرب الصربي حاول بعد استلامه مهمة تدريب المنتخب أن يفرض على اتحاد اللعبة تعيين مواطنه زوران جورجيفيتش في منصب مساعد مدرب.

وأكد سرية على أن اتحاد اللعبة رفض طلب المدرب الصربي، كما نفى بشكل مطلق وجود "تدخلات في عمله من قبل إدارة المنتخب."

واعتبر رئيس الاتحاد السوري أنه رغم ما جرى، إلا أن المنتخب حالياً "بأفضل حالاته" استعداداً للنهائيات الآسيوية، وقال إن اللاعبين "ملتزمون بالتدريبات وثقتهم بأنفسهم كبيرة،" وتعهد بتوفير البديل لدوجكوفيتش في وقت قريب.

يذكر أن المنتخب السوري سيلتقي نظيره السعودي في أولى مبارياته بكأس أمم آسيا، التي ستنطلق في السابع من يناير/كانون الثاني المقبل في قطر، علما أن القرعة أوقعت منتخبنا بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات اليابان والأردن والسعودية.

وكان دوجكوفيتش قد غادر سوريا دون إعلام أحد قبل أسبوعين، ولكن الاتحاد السوري ظل مصراً على أنه "في إجازة شخصية،" واعتبر غيابه "أمراً طبيعياً."

يذكر أن دوجكوفيتش كان لاعباً معروفاً ولديه تاريخ كبير في عالم التدريب، إذ سبق له قيادة منتخبات فنزويلا وميانمار ورواندا وغانا، كما قاد منتخب الصين الأولمبي و شباب صربيا.