CNN CNN

السودان تهدد بالانسحاب من دورة "حوض النيل"

الأحد، 02 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 09:27 (GMT+0400)
حسن شحاتة يأمل باستعادة مستوى فريقه في الدورة الودية
حسن شحاتة يأمل باستعادة مستوى فريقه في الدورة الودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هدد المنتخب السوداني الأول لكرة القدم بالانسحاب من دورة "حوض النيل"، التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة هذا الأسبوع، احتجاجاً على قيام اللجنة المنظمة بإدخال تعديلات على نتيجة القرعة، بعد انضمام منتخب الكونغو الديمقراطية للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه طلب من نظيره الكونغولي يفيد بطلب مشاركة منتخب الكونغو الديمقراطية في البطولة الودية، التي تجمع بين دول حوض نهر النيل، وبالفعل تمت الموافقة على الطلب، ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى سبع منتخبات، جرى تقسيمها على مجموعتين.

وبعد انضمام المنتخب الكونغولي جرى تعديل القرعة، لتضم المجموعة الأولى أربعة منتخبات، على رأسها المنتخب المصري صاحب الضيافة، بالإضافة إلى منتخبات تنزانيا وبوروندي وكينيا، بينما جاء المنتخب السوداني في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبي أوغندا والكونغو الديمقراطية.

إلا أن المنتخب السوداني أبدى احتجاجه على تعديل القرعة، مشيراً إلى أن منتخبي أوغندا والكونغو الديمقراطية، اللذين جاءا ضمن مجموعته، يشاركان أيضاً ضمن مجموعته في بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين "شان"، التي تستضيفها السودان في فبراير/ شباط القادم، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وكان الاتحاد المصري قد وجه الدعوة لدول حوض النيل التسع، حيث وافقت كل من أوغندا وبوروندى والسودان وكينيا وتنزانيا على المشاركة في البطولة، بينما اعتذرت إثيوبيا ورواندا وإريتريا، بسبب تداخل موعد البطولة مع منافسات بطولات الدوري في بعض الدول، وارتباطات مسبقة لدول أخرى.

من جانب آخر، اعتمدت اللجنة الفنية للبطولة، برئاسة عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، الجدول النهائي للبطولة، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الخامس حتى 17 يناير/ كانون الثاني المقبل، كما تم تحديد الملاعب التي ستجري عليها مباريات البطولة.

وبحسب جدول البطولة، سوف يشهد أول أيام البطولة إقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى، والتي ستُقام في حوالي الثانية و45 دقيقة بعد ظهر الأربعاء، بين منتخبي كينيا وبوروندي ضمن المجموعة الأولى، على ملعب اتحاد الشرطة، تتبعها مباراة السودان مع أوغندا، في الرابعة و45 دقيقة بإستاد القاهرة.

ويخوض المنتخب المصري مباراته الأولى في افتتاح البطولة، في السابعة مساء نفس اليوم، على ملعب إستاد القاهرة أيضاً، أمام منتخب تنزانيا.