CNN CNN

أرسنال يخطف صدارة إنجلترا بهدفي نصري

الثلاثاء، 04 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
نصري يحتفل بهدفيه
نصري يحتفل بهدفيه

لندن، بريطانيا (CNN)-- انتزع فريق أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي ليل السبت، وإن بشكل مؤقت، بعد فوزه المستحق في ديربي العاصمة البريطانية على خصمه فولام بهدفين لهدف، سجلهما لاعبه الفرنسي من أصول جزائرية، سمير نصري، الذي حاز على إعجاب جميع من حضر اللقاء، ليتربع "المدفعجية" على رأس قائمة الترتيب، بعد تأجيل لقاء مانشستر يونايتد.

وكان أرسنال في موقع المنافسة مع تشيلسي على الصدارة، بعد تأجيل مباراة مانشستر وبلاكبول بسبب موجة الصقيع التي تضرب بريطانيا، ولكن تشيلسي لم يتمكن من تجاوز خصمه، وأنهى مباراته أمامه بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، مكتفياً بنقطة واحدة فقط.

ويعود الفضل بفوز أرسنال إلى نجم خط وسطه، نصري، الذي سجل الهدف الأول له في الدقيقة 14 من مناورة رائعة، راوغ فيها دفاع فولام.

وتمكن فولام من تعديل النتيجة في الدقيقة 30 من خلال ديومانسي كمارا، ولكن نصري تمكن من انتزاع النقاط الثلاث لصالح فريقه قبل نهاية اللقاء بربع ساعة بهدف لا يقل روعة عن سابقه.

وأستدعى أداء نصري الرائع إشادة مدير أرسنال، أرسين واغنر، الذي قال إنه صاحب أهداف "بديعة ومهارة رائعة ويتمتع بالذكاء والهدوء والثقة بالنفس."

وفي سائر النتائج، انتصر بلاكبيرن على فريق ولفز بثلاثية دون رد، وتعادل ويغان مع ستوك بهدفين لكل منهما، وهي نفس نتيجة لقاء برمنغهام وتوتنهام، وتكمن مانشستر سيتي من احتلال المركز الرابع بفوزه على بولتون بهدف دون رد.