CNN CNN

استطلاع: العرب واثقون بنجاح المونديال القطري

الثلاثاء، 04 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
فرحة عربية بالفوز القطري
فرحة عربية بالفوز القطري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مثل انتزاع قطر، لحق استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2022، نبأ حماسيا لكثير من العرب، الذين عكست آراؤهم على الشبكات الاجتماعية، ثقة بقدرة هذه الدولة الخليجية الصغيرة على إخراج المونديال بصورة ممتازة.

فإلى جانب الصفحات الداعمة على موقع فيسبوك، والآراء الإيجابية على المدونات، أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع CNN بالعربية أن نحو 84 في المائة من العينة المشاركة يعتقدون بأن قطر ستنجح في مواجهة تحديات استضافة المونديال.

وشارك في الاستطلاع، الذي لا يعد قياسا دقيقا للرأي، أكثر من 2390 شخصا، قال 16 في المائة فقط إن قطر لن تتمكن من مواجهة تحديات تنظيم نهائيات كأس العالم.

وفازت قطر، بعد منافسة شرسة من دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأستراليا، ليحط المونديال في الشرق الأوسط للمرة الأولى في التاريخ، مستفيداً من الملف القطري الذي وعد بإقامة منشآت غير مسبوقة على الصعيد التقني.

وعبرت عشرات الصفحات على الموقع الاجتماعي فيسبوك عن دعهما لقطر، وكتب أحد المشاركين على مجموعة "أصدقاء مونديال كاس العالم قطر 2022،" يقول "يستحق الأشقاء في دولة قطر التهنئة الحارة على الفوز باستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للعام 2022."

وأضاف "اختيرت قطر وسط منافسة مع دول عظمى بإمكاناتها وحضورها السياسي والاقتصادي وتاريخ حافل بتنظيم بطولات عالمية، أبرزها الولايات المتحدة ودول لا يستهان بها، مثل اليابان وكوريا وأستراليا. استطاعت قطر تجاوز الكثير من العقبات لتصل إلى هذا الشرف، وقدمت ملفاً لدعم طلبها وُصف بالمُبهِر."

وعلى صفحة أخرى بعنوان "مرحبا بكم في مونديال قطر 2022 لكرة القدم،" كتب المؤسسون يقولون "هذا الغروب الذي آمن مؤسسه بأهلية وجدارة قطر الشقيقة لاحتضان مونديال 2022 لكرة القدم."

وأضافوا "مرحبا بكم في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، هذا أن الترحيب السابق لأوانه صار حقيقة وواقعا، كونوا بالكثرة الغالبة أعضاء أعزاء في هذا الغروب، كل الشكر لكم وكل التوفيق لقطر لتنظيم مونديال مبهر استثنائي وغير مسبوق."


وكان مدير الاتصال والتسويق لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 ناصر الخاطر، قد أكد في وقت سابق لـCNN بالعربية أن بلاده قادرة على تنظيم بطولة كأس العالم 2022، بما لها من إمكانيات وقدرات تشهد عليها البطولات التي سبق لقطر تنظيمها.

وقال الخاطر في مقابلة مع CNN بالعربية، إن مشكلة الموقع الجغرافي وارتفاع درجات الحرارة لن يعيقا قطر عن تنظيم مونديال 2022، وأن بلاده قادرة على التغلب على هاتين المشكلتين، وأن درجة الحرارة في الملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال لن تتخطى 19 درجة مئوية، وأماكن تجمع الجماهير ستكون درجة حرارتها 27 درجة ، من خلال تقنية تكيف عالي الجودة وخال من الكربون.