CNN CNN

ثلاثي برشلونة بقائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الخميس ، 06 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
ثلاثي برشلونة المتألق
ثلاثي برشلونة المتألق

زيورخ، سويسرا (CNN) -- اختير ثلاثي برشلونة أندريس انيستا، وتشابي، وليونيل ميسي ضمن قائمة مختصرة بأسماء المرشحين للحصول على الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب لعام 2010.

وفي المقابل، وقع الاختيار على كل من الألمانية فاتمير باجراماج والبرازيلية مارتا، والألمانية بريجيت برينتز للتنافس على جائزة أفضل لاعبة في العالم.

كما أعلنت "فيفا،" قائمة بأسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب وهم فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب اسبانيا للفوز بكأس العالم وبيب غوارديولا مدرب برشلونة وجوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع انترناسيونالي في نهاية الموسم الماضي.

أما في فئة السيدات، فاختيرت كل من مدربة منتخب ألماني تحت سن 20 عاما مارين ماينرت، وسليفيا نايد مدربة منتخب ألمانيا، والسويدية بيا سوندهاج مدربة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد وقع الاختيار على جميع هؤلاء المرشحين بعد اقتراع شارك فيه قائدو ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اختيارهم من طرف مجلة فرانس فوتبول.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في جميع الفئات يوم العاشر من يناير/كانون الثاني 2011 في كونجرسهاوس بمدينة زيوريخ السويسرية، وفقا لما نقله موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.