/رياضة
 
الثلاثاء، 16 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 00:03 (GMT+0400)

الرياضة بأسبوع: بدء كونفدرالية أفريقيا ومفاجآت بالدوريات العربية

تقلبات في مسابقات الدوري العربية

تقلبات في مسابقات الدوري العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهد هذا الأسبوع انطلاق بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" لعام 2010، وبداية بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال والسيدات بمصر، كما شهد عدة مفاجآت في الدوريات العربية.

بطولة أفريقيا لكرة اليد

تأهل منتخبا تونس ونيجيريا للدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا لكرة اليد الثامنة عشر للرجال عن المجموعة الأولى، حيث تصدر منتخب تونس قمة المجموعة برصيد 6 نقاط وجاء منتخب نيجيريا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، كما تأهل منتخبي مصر وأنغولا للدور الثاني عن المجموعة الثانية بـ 6 نقاط، فيما صعد منتخبي الجزائر والمغرب عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط لكل منهما.

في بطولة السيدات تأهل منتخبي تونس وساحل العاج للدور الثاني عن المجموعة الأولى، حيث احتل المنتخب التونسي المركز الأول برصيد 6 نقاط، وجاء المنتخب العاجي في المركز الثاني بنفس الرصيد بفارق الأهداف، فيما ودع منتخبي الجزائر والكاميرون البطولة.

كأس الاتحاد الأفريقي

واستهل فريق بتروجيت مشواره الأفريقي لأول مرة في تاريخه بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام مضيفه فريق أس سي ميامباني - زنجبار في لقاء الذهاب للدور التمهيدي لبطولة كأس الإتحاد الأفريقي، ويقترب من التأهل لدور الـ 32. 

الدوري المصري

واستعاد فريق الأهلي ذاكرة الانتصارات بعد هزيمته المفاجئة الأسبوع الماضي أمام غزل المحلة بهدفين، وهي الهزيمة الأولى له هذا الموسم، وحوّل تأخره أمام ضيفه فريق إتحاد الشرطة بهدف إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر ورفع رصيده إلى 38 نقطة وحافظ على قمة جدول المسابقة، فيما احتل إتحاد الشرطة المركز السابع برصيد 23 نقطة. 

أوقف فريق المقاولون العرب انتصارات فريق الإتحاد وألحق به هزيمة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي الهزيمة الأولى للإتحاد منذ 10 مباريات، ليرفع المقاولون رصيده إلى 22 نقطة ويحتل المركز التاسع، فيما جاء الإتحاد في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، وواصل فريق المصري انتصاراته مع مدربه الجديد ثيو بوكير وهزم فريق غزل المحلة بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 19 نقطة محتلاً المركز الثاني عشر وجاء فريق المحلة في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة. 

واستعاد فريق الجونة انتصاراته، وفاز على مضيفه فريق المنصورة بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 18 نقطة وصعد للمركز الثالث عشر، وتوقف رصيد المنصورة عند 10 نقاط ويحتل المركز الخامس عشر، وتعادل حرس الحدود مع طلائع الجيش سلبيا ليتراجع الحرس للمركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة واحتل الجيش المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

الدوري المغربي

خطف فريق الوداد البيضاوي صدارة الدوري المغربي بعد فوزه على ضيفه فريق المغرب الفاسي بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة السابعة عشر ورفع رصيده إلى 36 نقطة، فيما خسر فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام مضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لهدف وتراجع للمركز الثاني بعد أن توقف رصيده عند 34 نقطة، وجاء أولمبيك خريبكة في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

وحافظ فريق الرجاء البيضاوي على المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه فريق النادي القنيطري بثلاثة أهداف دون مقابل ورفع رصيده إلى 31 نقطة، كما حافظ فريق الكوكب المراكشي على المركز الرابع برصيد 24 نقطة برغم تعادله مع مضيفه فريق الجيش الملكي سلبيا وجاء الجيش في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

وخسر فريق حسنية أغادير أمام مضيفه فريق المغرب التطواني بهدف نظيف، ليحتل المغرب التطواني المركز العاشر برصيد 22 نقطة، وإحتل حسنية أغادير المركز السادس برصيد 23 نقطة، كما خسر فريق أولمبيك خريبكة أمام مضيفه فريق الفتح الرباطي بهدف دون رد، ليحتل الفتح المركز الثامن برصيد 23 نقطة وجاء أولمبيك خريبكة المركز التاسع برصيد 22 نقطة .

وفاز فريق وداد فاس على ضيفه فريق جمعية سيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف ورفع رصيده إلى 19 نقطة يحتل بهم المركز الحادي عشر، وجاء جمعية سيلا في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة، كما فاز فريق الإتحاد الزموري للخميسات على ضيفه فريق شباب المسيرة بهدف دون مقابل ورفع رصيده إلى 18 نقطة ويحتل المركز الثاني عشر، وجاء شباب المسيرة في المركز السادس عشر والأخير برصيد 11 نقطة. 

الدوري التونسي

تخلت الأرض عن أصحابها في أغلب مباريات الجولة الرابعة عشر لبطولة دوري الرابطة المحترفة التونسية، وحافظ فريق الترجي على الصدارة بعد فوزه على مضيفه فريق الأولمبي الباجي بهدف دون رد ورفع رصيده إلى 33 نقطة، كما حافظ فريق النادي الأفريقي على المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه فريق قوافل قفصة بهدف دون مقابل ورفع رصيده إلى 31 نقطة.

وخطف فريق النجم الرياضي الساحلي المركز الثالث من فريق الملعب التونسي بعد فوزه عليه بهدف دون رد ورفع رصيده إلى 29 نقطة وتراجع فريق الملعب إلى المركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق نادي حمام الأنف على مضيفه فريق أمل حمام سوسة ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الثاني عشر، ويبقى فريق أمل حمام سوسة في المركز الرابع عشر والأخير برصيد 10 نقاط .

شهدت الجولة الرابعة عشر مفاجأتين ، حيث فاز فريق مستقبل القصرين على ضيفه فريق الصفاقسي بهدف دون رد رافعا رصيده إلى 11 نقطة ويحتل المركز الثالث عشر، فيما جاء الصفاقسي في المركز الخامس برصيد 23 نقطة ، كما فاز فريق الإتحاد المنستيري على ضيفه فريق البنزرتي بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 12 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر، وجاء البنزرتي في المركز السادس برصيد 22 نقطة ، وبهدف لمثله تعادل فريقي الترجي الجرجيسي مع ضيفه فريق شبيبة القيروان.   

الدوري الجزائري

خلت الجولة الحادية والعشرين من الدوري الجزائري من المفاجآت، وحافظ فريق مولودية الجزائر على الصدارة بعد فوزه على ضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف بهدف دون رد ورفع رصيده إلى 40 نقطة، وفاز شبيبة بجاية صاحب المركز الثاني على ضيفه فريق إتحاد العاصمة بهدف دون مقابل ورفع رصيده إلى 36 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق شبيبة القبائل على مضيفه فريق مولودية وهران ليحافظ شبيبة القبائل على المركز الثالث برصيد 34 نقطة .

وفاز فريق وداد تلمسان على ضيفه فريق إتحاد الحراش بهدفين دون مقابل ورفع رصيده إلى 33 نقطة ويحتل المركز الرابع ، وبهدف دون رد فاز فريق وفاق سطيف على ضيفه إتحاد عنابة ورفع رصيده الى 30 نقطة وجاء إتحاد عنابة في المركز الخامس برصيد 33 نقطة ، وبنفس النتيجة فاز فريق مولودية باتنة على مضيفه فريق مولودية العلمة ورفع رصيده إلى 13 نقطة ويحتل المركز السابع عشر وجاء فريق مولودية العلمة في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة .

وبهدف لهدف تعادل فريقي نصر حسين داي مع أهلي برج بوعريج ليرفع حسين داي رصيده إلى 12 نقطة وجاء في المركز الثامن عشر والأخير ، فيما جاء الأهلي في المركز التاسع برصيد 28 نقطة ، كما تعادل فريقي جمعية الخروب مع ضيفه فريق شباب بلوزداد بهدف لكل منهما ورفع شباب بلوزداد رصيده إلى 27 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر ، وجاء جمعية الخروب في المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة ، وسلبيا تعادل فريقي شباب باتنة مع ضيفه فريق إتحاد البليدة ليحتل شباب باتنة المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة واحتل إتحاد البليدة المركز السادس عشر برصيد 20 نقطة.

الدوري الإماراتي

حافظ فريق الجزيرة على صدارة دوري المحترفين الإماراتي برغم تعادله مع ضيفه فريق الظفرة بهدفين في إطار مباريات الجولة الثالثة عشر رافعا رصيده الى 33 نقطة وصعد الظفرة للمركز السادس برصيد 17 نقطة ، واقترب فريق الوحدة من القمة بعدما فاز على ضيفه فريق عجمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتساوى مع فريق الجزيرة في النقاط ، إلا أنه مازال في المركز الثاني بفارق الأهداف.

واكتسح فريق العين ضيفه فريق الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء حضره المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة على هامش تكريمه من قبل إدارة نادي العين بعد فوزه ببطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرين، ورفع العين رصيده إلى 29 نقطة ليحتل المركز الثالث، فيما جاء الأهلي في المركز التاسع برصيد 14 نقطة، وحافظ فريق بني ياس على المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد فوزه على مضيفه فريق الشارقة بهدف نظيف وتراجع الشارقة للمركز السابع برصيد 16 نقطة، كما فاز فريق الوصل على ضيفه فريق الشباب بهدفين دون رد ليحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وفجر فريق الإمارات مفاجأة الجولة بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق النصر بأربعة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ، إلا أنه مازال يحتل المركز الحادي عشر، وجاء الشباب في المركز العاشر برصيد برصيد 13 نقطة.    

الدوري القطري

advertisement

شهدت الجولة السابعة عشر لبطولة دوري نجوم قطر أكثر من مفاجأة، حيث خسر الغرافة متصدر جدول المسابقة برصيد 40 نقطة أمام ضيفه فريق الريان بثلاثة أهداف دون مقابل، ورفع الريان رصيده إلى 25 نقطة ويحتل المركز الرابع، كما فاز السيلية على مضيفه فريق الوكرة بهدفين لهدف ويرفع رصيده إلى 14 نقطة إلا أنه مازال في المركز الحادي عشر ، فيما جاء الوكرة في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وتعادل السد صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة مع مضيفه فريق قطر بهدف لكل منهما ويرفع فريق قطر رصيده من النقاط إلى 25 نقطة، وبنفس النتيجة انتهى لقاء الشمال مع ضيفه فريق أم صلال ليرفع الشمال رصيده الى 8 نقاط ومازال في المركز الثاني عشر، ويحتل أم صلال المركز السابع برصيد 22 نقطة ، كما تعادل فريقي العربي والخور سلبيا ليحافظ العربي على المركز الثالث برصيد 31 نقطة وجاء الخور في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما فاز الخريطيات على ضيفه فريق الأهلي بهدفين لهدف ويرفع رصيده إلى 24 نقطة ويحتل المركز السادس برصيد 24 نقطة وجاء الأهلي في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.  

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.