/رياضة
 
الاثنين، 31 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 11:45 (GMT+0400)

إصابة بيكام تحرمه من المشاركة في نهائيات كأس العالم

الإصابة قد تحول دون مشاركة النجم الإنجليزي في بطولة كأس العالم

الإصابة قد تحول دون مشاركة النجم الإنجليزي في بطولة كأس العالم

روما، إيطاليا (CNN) -- انتهت آمال النجم الإنجليزي، ديفيد بيكام، بتتويج مسيرته المهنية الاحترافية في عالم كرة القدم بالمشاركة للمرة الأخيرة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا في وقت لاحق من العام الجاري، الاثنين بعد خضوعه لعملية جراحية في عرقوب قدمه في فنلندا.

وبعد العملية الجراحية، قال الجراح الفنلندي، ساكري أورافا، في تصريح لقناة "أم تي في 3" الفنلندية المتعاونة مع CNN، إن إصابة بيكام عبارة عن تمزق كامل في عرقوب القدم اليسرى للاعب الإنجليزي.

وأضاف أورافا "أعتقد أن الجراحة سارت بشكل جيد"، مضيفاً أن بيكام لن يتمكن من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة ذلك أن "عملية الشفاء تحتاج إلى وقت أطول."

وكان بيكام قد توجه إلى فنلندا الاثنين لتلقي العلاج على يد الجراح أورافا في مستشفاه الخاص بمدينة توركو، على بعد 250 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة هيلسينكي.

وكانتإصابة اللاعب الإنجليزي  قد عكرت فوز فريقه أنتر ميلان في اللحظة الأخيرة بهدف مقابل لاشئ على "كييفو" في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الأحد.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز الرياضية الإيطالية" أن لاعب خط وسط منتخب إنجلترا المخضرم أصيب بتمزق في وتر العرقوب، وهو ما قد يحرم بيكام المشاركة في منافسات كأس العالم، التي تنطلق في جنوب إفريقيا في 11 يونيو/حزيران المقبل.

واستبعد طبيب رياضي إمكانية مشاركة بيكام في اللعب بمنافسات جنوب أفريقيا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البريطانية، "بريس أسوسيشت."

وقال د. طوم كريسب: "من المستبعد قدرته على الجري خلال ثلاثة أشهر، فرص استعادته اللياقة للعب لإنجلترا غير قائمة."

وعكرت إصابة بيكام، الذي يلعب بين صفوف ميلانو على سبيل الإعارة من لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، الفوز الذي حققه فريقه بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة.

ويذكر أن محرز الهدف اليتيم، اللاعب الهولندي كلارنس سيدورف، كان من البدائل الثلاثة الذين أدخلهم مدرب ملاينو قبيل إصابة لاعب مانشستر يونايتد.

وقال المدرب في حديث لشبكة سكاي سبورت: "هذا فوز مهم، لكن الإصابة منعتنا من الإستمتاع حقاً به.. إنها إصابة كبرى ونحن بحاجة لتقدير مدى خطورتها."

advertisement

ويعني هذا الفوز ارتفاع رصيد الميلان للنقطة 58 بفارق نقطة عن الإنتر المتصدر برصيد 59  نقطة.

وشارك بيكام، 34 عاماً، ضمن منتخب إنجلترا في  115 مباراة دولية، منها ثلاث مرات في مونديال كأس العالم، وهو  ثالث لاعب يتأكد غيابه عن قائمة الفريق القومي الإنجليزي،  بعد مايكل أوين وأوين هارغريفز.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.