/رياضة
 
الاثنين، 19 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 20:33 (GMT+0400)

ترتيب الأندية السعودية يتراجع آسيوياً

نتائج مخيبة للأندية السعودية مؤخراً

نتائج مخيبة للأندية السعودية مؤخراً

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- تراجعت الأندية السعودية في الترتيب الإجمالي بين أندية الدول المشاركة في دوري أبطال آسيا 2010، عقب حصولها على نقطتين فقط في الجولة الخامسة من البطولة، فحلت في المركز الرابع على مستوى القارة، في التقرير الذي يعده بشكل دوري الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

ويأتي ذلك بعد تعادل الهلال مع السد القطري سلباً، وتعادل الاتحاد مع بونيودكور الأوزبكي بهدف لكل منهما، بينما سقط الأهلي أمام الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف، والشباب أمام سيباهان بهدف دون رد.

وفي المقابل كانت الأندية اليابانية الرابح الأكبر في الجولة الخامسة، بحصولها على كامل النقاط الممكنة بأربع انتصارات، في حين حصلت الأندية الإيرانية على 6 نقاط بعدما تعرض زوباهان وميس كرمان للخسارة أمام الوحدة والأهلي الإماراتيين على التوالي.

وحافظت الأندية الكورية الجنوبية على صدارة الترتيب العام رغم أنها حصلت على أربع نقاط فقط في الجولة الخامسة، إذ رفعت مجموع النقاط التي حصلت عليها لغاية الآن إلى 44 نقطة في 20 مباراة، من أصل 60 نقطة ممكنة، وذلك بنسبة 73.3 في المائة.

وفي المقابل جاءت الأندية اليابانية في المركز الثاني بمجموع 38 نقطة من أصل 60 نقطة ممكنة وبنسبة 63.3 في المائة، مقابل 35 نقطة من أصل 60 ممكنة للأندية الإيرانية بنسبة 58.3 في المائة.

advertisement

أما الأندية القطرية فقد جمعت 17 نقطة لغاية الآن في البطولة خلال 10 مباريات خاضتها، لتحتل المركز الخامس من جانب عدد النقاط، ولكنها جاءت في المركز الرابع بالنسب المئوية بمجموع 56.6 في المائة.

ويشار إلى السعودية والإمارات وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والصين تتمثل في البطولة بأربعة أندية، مقابل ناديين لقطر وأوزبكستان وأستراليا، ونادٍ واحد لسنغافورة وإندونيسيا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.