/رياضة
 
الأحد، 01 آب/اغسطس 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

مدير فورمولا1 يدافع عن شوماخر وهاملتون يراه "عجوزاً"

شوماخر لم يقدم المطلوب منه

شوماخر لم يقدم المطلوب منه

لندن، بريطانيا (CNN)-- دافع عراب لعبة سباق السيارات "فورمولا 1" بيرني ايكلستون، عن أسطورة السباقات، الألماني مايكل شوماخر، رغم الأداء المخيب للآمال الذي قدمه هذا الموسم منذ عودته عن اعتزال دام ثلاثة أعوام، قائلاً إن الانتقادات الموجهة بحقه "غير عادلة."

وقال ايكلستون، المدير التنفيذي للعبة، إن شوماخر "يقوم بعمل ممتاز،" عازياً تراجع مستواه إلى السنوات التي أمضاها خارج الحلبات بالقول: "لقد كان في عطلة طوال ثلاثة أعوام فماذا ننتظر منه؟" علماً أن الألماني يحتل حالياً المركز التاسع في ترتيب السائقين، بفارق 93 نقطة عن المتصدر لويس هاملتون، سائق ماكلرين.

وأضاف إيكلستون: "الجميع يتمنى أن يرى شوماخر يفوز في السباقات من جديد،" علماً أن السباق المقبل سيجري في بريطانيا في 11 يوليو/تموز المقبل.

وتزامنت تصريحات إيكلستون عن شوماخر البالغ من العمر 41 سنة، مع قول هاملتون إن نتائج السائق الألماني "طبيعية" لأنه من الصعب عليه مواجهة السائقين الجدد الأصغر في السن.

وقال هاملتون: "لم أكن أتوقع منه شيئاً منذ البداية.. لقد رأيته قبل انطلاق أحد السباقات وكانت عزيمته صلبة كعزيمتي تماماً، ولكن الأمر يعترضه الكثير من التحديات إذ من الصعب منافسة الشبان الصغار السن الذين يتوقون للفوز كما كان هو يتوق عندما كان في مثل عمرهم."

وكان شوماخر، الذي فاز في مسيرته التاريخية مع فيراري بـ 72 سباقاً قد حقق أسوأ نتائجه الأسبوع المنصرم في سباق فالنسيا بأسبانيا، عندما حل في المركز 15.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن مارسيدس تدرس الاستغناء عن خدمات شوماخر العام المقبل، واستبداله روبرت كوبيكا، سائق رينو.

advertisement

ولكن شوماخر صرح مؤخراً لموقع فريق مارسيدس أنه يتوقع العودة للفوز قريباً، قائلاً إنه تحمل خلال مسيرته الطويلة الكثير من الآلام، وهو قادر على العودة لمنصة التتويج بعد معالجة بعد المشاكل التي تعرض لها.

وكانت شركة مرسيدس قد أعلنت أنها قررت إجراء تعديلات على سيارات السباق التي تشارك فيها ببطولة "فورمولا واحد" بشكل يجعلها تتناسب مع شوماخر.
 
وذكرت الشركة أن التعديلات ستظهر على السيارة خلال سباق أسبانيا المقرر في التاسع من مايو أيار المقبل، في محاولة لتحسين أداء شوماخر، وستشمل التغييرات هيكل السيارة وطريقة توزيع الوزن.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.