/رياضة
 
الأربعاء، 15 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 17:52 (GMT+0400)

حل مجلس إدارة الزمالك ومرتضى يتوعد أعضاء "المنحل"

مرتضى منصور

مرتضى منصور

القاهرة، مصر (CNN) -- ألغت محكمة القضاء الإداري الأربعاء نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك التي أقيمت في شهر مايو/ أيار 2009، بعد الطعن الذي تقدم به رئيس النادي السابق مرتضى منصور، والذي حل ثانياً في الانتخابات السابقة التي فاز بها ممدوح عباس.

جاء حكم محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمود إبراهيم بقبول طعن مرتضى منصور بداعي التزوير، مما يلزم بإلغاء نتيجة الانتخابات.

وكان ممدوح عباس قد فاز بقائمته كاملة في انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك ومعه إبراهيم يوسف في شهر مايو/ أيار من العام الماضي، وتقدم منصور بطعن أمام محكمة القضاء الإداري في نتيجة الانتخابات، واتهم إدارة نادي الزمالك بتزويرها لصالح عباس.

من جانبه قال مرتضى منصور في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية إنه سيطالب باستبعاد جميع أعضاء مجلس الإدارة المنحل من خوض الانتخابات المقبلة، خاصة وأن لائحة النظام الأساسي للأندية والهيئات الرياضية تؤكد على استبعاد كل من يثبت عليه تهمة التزوير من خوض الانتخابات.

advertisement

وقالت مصادر داخل المجلس القومي للرياضة إن المجلس يدرس التقدم بطعن في حكم محكمة القضاء الإداري، لوقف تنفيذ الحكم، إلا أن منصور أكد أن الطعن لا يوقف تنفيذ الحكم، فيما رفض أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك التعليق على حكم يوم الأربعاء انتظارا لما ستسفر عنها الساعات القليلة المقبلة في ظل غياب ممدوح عباس عن النادي.

وفي حال تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري من جانب الجهة الإدارية، سيتم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي لحين الإعلان عن موعد فتح باب الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من نهاية شهر يونيو/حزيران وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل حسب نص اللائحة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.