/رياضة
 
الخميس ، 23 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

مصر: الزمالك يتجاوز أزمة الإدارة ويستعيد الانتصارات

حسام حسن قاد فريقه لفوزه الثاني هذا الموسم

حسام حسن قاد فريقه لفوزه الثاني هذا الموسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن لاعبو الزمالك من تجاوز الأزمة التي يعيشها النادي حالياً في أعقاب صدور حكم قضائي بحل مجلس إدارته، واستعادوا طعم الانتصارات، على حساب نادي "سموحة"، في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب إستاد الإسكندرية مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري المصري.

ورغم أن أصحاب الأرض كانوا أيضاً أصحاب المبادرة بالتسجيل، عن طريق نجم الهجوم أحمد بلال، في الدقيقة 19 من الشوط الأول، فقد تمكن لاعبو "القلعة البيضاء" من إحراز ثلاثة أهداف متتالية، عن طريق كل من هاني سعيد في الدقيقة 21، ثم حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 50، ومحمود فتح الله في الدقيقة 85، لينتزعوا نقاط المباراة.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى ثمان نقاط، ليتقدم إلى المركز السابع مؤقتاً، فيما تجمد رصيد "سموحة"، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، عند نقطتين فقط من خمس مباريات، يحتل بهما المركز الخامس عشر وقبل الأخير، وما زال أمام كلا الفريقين مباراة مؤجلة.

يُذكر أن هذا الفوز هو الثاني للزمالك هذا الموسم، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، حيث كان الفريق قد فاز على "بتروجيت" بهدفين دون رد في الأسبوع الثاني من البطولة، فيما تعادل مع كل من "حرس الحدود" بهدفين لمثلهما في الأسبوع الأول، ثم مع "الجونة" بهدف لمثله في الأسبوع الخامس، بينما تلقى هزيمة وحيدة أمام "إنبي" بثلاثة أهداف لهدف، في الأسبوع الثالث للبطولة.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد ألغت، في وقت سابق الأربعاء، نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك التي أقيمت في شهر مايو/ أيار 2009، بعد الطعن الذي تقدم به رئيس النادي الأسبق، مرتضى منصور، والذي حل ثانياً في الانتخابات السابقة، والتي فاز بها ممدوح عباس.

advertisement

وفي تصريحات لـCNN بالعربية، أكد مرتضى منصور أنه سيطالب باستبعاد جميع أعضاء مجلس الإدارة المنحل من خوض الانتخابات المقبلة، خاصة وأن لائحة النظام الأساسي للأندية والهيئات الرياضية تؤكد على استبعاد كل من يثبت عليه تهمة التزوير من خوض الانتخابات.

وفي حال تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري من جانب الجهة الإدارية، سيتم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي لحين الإعلان عن موعد فتح باب الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من نهاية يونيو/ حزيران وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل، حسب نص اللائحة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.