CNN CNN

تويتر: إسبانيا حققت حلم الملايين.. وأنيستا هو البطل

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:29 (GMT+0400)
حقق أنيستا ورفاقه حلم الملايين
حقق أنيستا ورفاقه حلم الملايين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اليوم، وبعد انتهاء آخر مباريات بطولة كأس العالم 2010، وحصول المنتخب الإسباني على اللقب لأول مرة في تاريخه، لا زالت منابر الموقع الاجتماعي تويتر تتغنى بالنجوم الأبطال الذي واجهوا الطواحين الهولندية، وبفضل جهد جماعي واحد تمكنوا من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة والفوز.

فمن بين الموضوعات التي وضعت في قائمة "الأكثر شعبية"، تلك التي اهتمت بحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس، إذ أشاد الكثيرون بفوزه بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال، وحصوله على القفاز الذهبي.

فقد كتبت مشاركة تدعى كيرلي ويرلي: "إيكر كاسياس لم يدخل في مرماه سوى هدفين.. أعتقد أنه يستحق هذه الجائزة ... نحن فخورون جدا به."

وتقول مشاركة أخرى: "لا يمكنني أن أنسى منظر كاسياس وهو يبكي بعد انتهاء المباراة.. كان المشهد مؤثرا جدا."

أما عن أنيستا، صاحب الهدف في مرمى المنتخب الهولندي، فقد كتب أحدهم بالقول: "إذا كان هناك من فريق يستحق الفوز بالبطولة فهو المنتخب الإسباني.. لقد كان الهولنديون عارا على الكرة... وكان يجب على الحكم إشهار البطاقة الحمراء في وجوههم جميعا."

وكتب شخص آخر يدعى ناثان: "لقد بكيت بشدة أمس.. أشكرك يا أنيستا... فهذا الحلم قد أصبح حقيقة.. أنتم فعلا أبطال."

وتمنى آخر أن يتواجد اليوم في إسبانيا، حتى يشارك محبي كرة القدم هناك احتفالات فوز منتخب بلادهم بكأس العالم.

وكتبت مشاركة أخرى بالقول: "أنيستا هو أحد أكثر اللاعبين تواضعا في العالم.. حاليا.. يقوم هذا اللاعب ببناء منزل جديد في البلدة التي ولد فيها... لا يمكنه أن ينسى أصله."

غير أن هناك من صدم لفوز المنتخب الإسباني بالكأس، إذ كتبت داليري تقول: "لا أستطيع أن أصدق حتى هذه اللحظة أن كاسياس فاز بجائزة أفض حارس، فالمنتخب الهولندي لم يخسر أي مباراة منذ بدء مشواره المونديالي سوى في النهائي... أعتقد أن هناك ازدواجية في المعايير لدى الفيفا!!" 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.