CNN CNN

صحف العالم: الليدي غاغا أقوى من ملكة بريطانيا

الجمعة، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
الليدي غاغا في إحدى حفلاتها
الليدي غاغا في إحدى حفلاتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت العناوين والموضوعات التي أوردتها صحف العالم، فكان من أبرزها الشكوى التي تقدم بها فلسطينيون ضد مستوطنين إسرائيليين لتعديهم على الأراضي الفلسطينية، وقطفهم ثمار الزيتون، كما تطرقت الصحف إلى تصوير مقطع فيديو مدته 40 دقيقة لأجسام طائرة غريبة في الصين.

إلى جانب ذلك، أوردت الصحف خبرا عن زيادة تسلح حزب الله اللبناني، واستعداده لأي هجوم وشيك، إضافة إلى إصدار مجلة فوربس قائمة بأقوى نساء العالم، إذ اعتلت ميشيل أوباما رأس القائمة.

يديعوت أحرونوت

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن فلسطينيين قولهم إن مستوطنين إسرائيليين يتعدون على الأراضي الفلسطينية، ويقطفون ثمار الزيتون، ويحتفظون بها لأنفسهم.

وكانت مجموعة من نشطاء السلام الإسرائيليين قد رافقت فلسطينيين في قرية قرب رام الله لتفقد مزارع الزيتون، ولاحظت وجود مستوطنين في عدد منها، يقطفون الزيتون.

وأكد النشطاء أنهم طالبوا الشرطة الإسرائيلية بمنع المستوطنين من دخول المزارع الفلسطينية، إلا أن أفراد الشرطة وصلوا بعد ساعة من انتهاء عمليات القطف، وخروج المستوطنين من المزارع الفلسطينية.

التلغراف البريطانية

أكدت مجموعة من علماء الفضاء الصينيين التقاطهم صور فيديو لأجسام فضائية غريبة لمدة وصلت إلى 40 دقيقة.

وقال العلماء إنهم سيدرسون تفاصيل ما جاء في الفيديو خلال الاثني عشر شهرا المقبلة، قبل الخروج بأي استنتاجات فورية حاليا.

ووفقا لصحيفة الغارديان البريطانية، كان العلماء قد صوروا هذه اللقطات يوم 22 يوليو/تموز الماضي، إذ لاحظوا وجود أجسام غريبة، وهي حالة طبيعية تحتاج إلى دراسة متعمقة.

نيويورك تايمز

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن حزب الله اللبناني يعمل حاليا على زيادة حجم سلاحه لمواجهة أي حرب مقبلة مع الجانب الإسرائيلي، وأكدت الصحيفة أن حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، عمل على زيادة حجم التسلح إلى 40 ألفا، مقارنة بـ13 ألف، هي مجموعة الأسلحة التي توافرت لدى حزب الله في حرب 2006.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين في حزب الله قولهم إن العلاقات الوثيقة مع إيران تزيد من استعداداته لخوض أي حرب مع إسرائيل، مهما كان حجم الخسائر المتوقعة.

وقال مسؤولون إن حزب الله أثبت قدرته على الصمود وإعادة البناء والعودة إلى الساحة بقوة بعد حرب 2006، وذلك بفضل مساعدات مستمرة من إيران وعدد من دول الخليج.

الانديبندنت

قالت صحيفة الانديبندنت البريطانية إن السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما تصدرت قائمة النساء الأكثر قوة في العالم، متقدمة بذلك على نساء مثل هيلاري كلينتون، وأنغيلا ميركل، وأوبرا وينفري، بينما احتلت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية المرتبة العاشرة.

وقد وقعت كل من بيونصي والليدي غاغا في المرتبتين السابعة والتاسعة على التوالي.

واحتلت أربع نساء عربيات مراكز متقدمة في قائمة المائة سيدة الأكثر قوة في العالم، وهن الملكة رانيا، ملكة الأردن، ولبنى القاسمي، وزيرة الاقتصاد الإماراتية، والشيخة موزة، زوجة أمير قطر، والكويتية مها الغنيم، رئيسة دار الاستثمار العالمي "غلوبال".