CNN CNN

صحف عالمية: الكوفية الأخيرة في متحف عرفات

الجمعة، 10 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
الكوفية والنظارات والزي الكاكي أصبحت رموزا وستعرض في متحف عرفات
الكوفية والنظارات والزي الكاكي أصبحت رموزا وستعرض في متحف عرفات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العالمية الصادرة الأربعاء العديد من القضايا العالمية، مثل جولة الرئيس الأمريكي في آسيا، غير أننا اخترنا لكم منها بعضاً من الأخبار مثل رسالة الشيف رمزي إلى حماته ومتحف رئيس السلطة الفلسطينية السابق، ياسر عرفات، وردود الفعل البريطانية على مذكرات الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش.

قذارات ملك "مطبخ الجحيم" العائلية إلى العلن

كتبت صحيفة التلغراف البريطانية تحت هذا العنوان تقول إن الشيف غوردن رمزي، الذي قدم برنامج تلفزيون الواقع "مطبخ الجحيم" ومقدم برنامج "كوابيس المطابخ"، صدّر مشاكله العائلية إلى العلن عندما أرسل برسالة إلى حماته طلب منها التوقف عن "تحريض" ابنتها (زوجته).

وجاءت الرسالة بعد أن طرد رمزي والد زوجته من الشراكة التي جمعتهما طوال 12 سنة.

وقال رمزي إنه كتب الرسالة بعد أن تلقت زوجته رسالة من والدتها تطالب فيها ابنتها بالبقاء بعيداً عن أسرتها، مضيفاً في الرسالة "لا بد أن تكون هذه الرسالة أكثر الرسائل التي كتبتها إيلاماً."

الكوفية الأخيرة: تذكارت عرفات تعرض في رام الله

تحت هذا العنوان كتبت هآريتس الإسرائيلية تقول: إن ممتلكات الراحل ياسر عرفات سوف تعرض في متحف جديد، وذلك بعد ست سنوات على وفاته الغامضة.

وأضافت أن القائمين على ذكرى عرفات يجمعون الآلاف من بقايا وأشياء تركها عرفات بعد وفاته، مثل الصور والمسدسات والنظارات التي اشتهر بها والزي العسكري المفضل الذي كان يرتديه، سوف تعرض في متحف يجري تشييده في مقره السابق بالضفة الغربية.

وقالت الصحيفة إن عرفات كانت لديه موهبة في تحويل الأشياء العادية إلى رموز، بما في ذلك الكوفية السوداء والبيضاء التي أصبحت رمزاً للقضية الفلسطينية.

اعتقال مسلحين أفغان على متن طائرة

تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة الأمريكية، نيويورك تايمز، تقول إن أربعة مسلحين نجحوا في الصعود على متن طائرة تابعة للخطوط الأفغانية في طريقها إلى الشرق الأوسط قبل أن تأمر السلطات الأفغانية بالعودة إلى المطار، وفقاً لما ذكره مسؤولون في حلف شمال الأطلسي (الناتو) الأربعاء.

وقام عناصر من أمن المطار بالصعود إلى الطائرة واعتقال المسلحين الأربعة.

على أنه تضاربت الأنباء حول وجهة الطائرة وعدد المسلحين فيها، غير أن الحادثة وقعت الاثنين الماضي.

وقالت إيساف إن السلطات الأفغانية كانت تبحث عن "مهرب أسلحة" لشبكة حقاني المقرب من حركة طالبان، وتبين أنه على متن الطائرة التي أقلعت باتجاه السعودية، لكن الأوامر صدرت بعودة الطائرة إلى المطار، حيث تم اعتقاله من دون مقاومة، كما تم اعتقال 3 مرافقين له.

مسؤولون بريطانيون ينفون مزاعم بوش بأن التعذيب ساعد في إحباط مؤامرات إرهابية

كتبت صحيفة الغارديان البريطانية تحت هذا العنوان تقول إن المسؤولين البريطانيين أوضحوا أنه لا يوجد أي دليل على أن التحقيقات بواسطة "الإيهام بالغرق" أنقذت أرواح البريطانيين، بحسب ما زعمك بوش في مذكراته.

وقالوا إنه لا يوجد ما يدعم أقوال بوش بأنه تم انتزاع معلومات بواسطة الإيهام بالغرق أنقذت حياة البريطانيين ومنعت وقوع هجمات في مطار هيثرو وبرج مناري وارف في لندن.

وقال بوش إن الاعترافات انتزعت من خالد شيخ محمد العقل المدبر للهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.