CNN CNN

صحف عالمية: زفاف وليام وكيت.. إجازة رسمية

السبت، 18 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
الأمير وليام برفقة كيت ميلدتون
الأمير وليام برفقة كيت ميلدتون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت الموضوعات والأخبار التي أوردتها الصحف العالمية، فكان من أبرزها إعلان مجموعة إسرائيلية عن خطط للحفر تحت البحر الميت وذلك لدراسة التغيرات المناخية التي حصلت خلال الـ500 ألف عام الماضية، إضافة إلى ما نقلته صحيفة الديلي تلغراف من تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني يعرب فيها عن رغبته في تعطيل جميع الدوائر الحكومية والخاصة يوم زفاف الأمير وليام من كيت ميدلتون.

إلى جانب ذلك، أوردت صحيفة نيويورك تايمز خبرا حول حبس السلطات الصينية ناشطة قامت بإرسال رسالة قصيرة على تويتر تحض فيها على تخريب الجناح الياباني في معرض اكسبو شنغهاي، إضافة إلى خبر من صحيفة الانديبندنت البريطانية التي تدرج مجموعة من محتويات الكتاب الذي سيصدر قريبا لسارة بالين.

جيروساليم بوست الإسرائيلية

أعلنت مجموعة أكاديمية إسرائيلية عن خطط لحفر لمسافة نصف كيلو متر تحت البحر الميت وذلك لدراسة التغيرات المناخية التي حصلت سنويا منذ نحو 500 ألف عام.

ونقلت الصحيفة عن بن أفراهام، مدير مركز بحوث البحر الميت في جامعة تل أبيب، قوله إن فريق البحث سيحاول استخراج قطعة عمودية من أعماق البحر الميت يصل طولها إلى نصف كيلو متر، وذلك لدراسة التغيرات المناخية التي حصلت عاما بعد عام خلال الـ 500 ألف سنة الماضية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن فريق البحث أن انخفاض البحر الميت جعل المياه المناطق المجاورة تصب فيه، بما تحمله من ترسبات تحمل معلومات جيولوجية على مر السنين.

ومن خلال البيانات التي سيتم استخلاصها من هذه الترسبات، يمكن لفريق البحث التعرف إلى أربعة عصور جليدية سابقة، وما حدث خلالها من تغيرات على سطح الأرض.

الديلي تلغراف

نقلت صحيفة الديلي تلغراف عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قوله إن يوم زواج الأمير وليام من كيت ميدلتون سيكون إجازة رسمية في بريطانيا.

وأكد كاميرون أنه يرغب في أن تكون ذكرى زواج وليام وكيت "يوما وطنيا للاحتفال"، وأكد رغبته في تعطيل جميع الدوائر الحكومية والخاصة في هذا اليوم.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وليام وكيت قوله إنهما يشاركان كاميرون رأيه، غير أن عليهما أولا تحديد يوم الزفاف.

وقالت الصحيفة البريطانية إن يوم زفاف الأمير تشارلز من والدة وليام، الأميرة ديانا، شهد تعطيل جميع الدوائر الحكومية والخاصة، ليتسنى للجميع متابعة الزفاف.

نيويورك تايمز

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن السلطات الصينية حكمت على سيدة بالسجن لمدة عام مع الأشغال الشاقة، بعد أن نشرت رسالة على موقع تويتر تدعو فيها الصينيين إلى مهاجمة الجناح الياباني في اكسبو شنغهاي الدولي.

وقد تم اعتقال تشينغ جيانبينغ وخطيبها، مرسل الرسالة الأصلي، الشهر الماضي، إلا أنه تم الإفراج عن الرجل، الذي أكد أنهما كان يخططان للزواج يوم اعتقالهما.

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها جيانبينغ عقوبة السجن، إذا أنها أرسلت الشهر الماضي رسالة عبر تويتر تثني فيها على فوز الصيني لياو شياباو بجائزة نوبل.

يذكر أن تويتر يعد أحد المواقع المحظورة في الصين، إلا أن القليل من مستخدمي الإنترنت يتمكنون من الوصول إليه بصورة سرية.

الانديبندنت

وقبل أيام من صدور مذكراتها، نقلت صحيفة الانديبندنت البريطانية عن سارة بالين قولها إن المنتج الغنائي سايمون كويل هو مصدر إلهام بالنسبة لها، وإن ما يقوله من تعليقات للمشاركين في برامجه هو ما يجب أن يطبق في الحياة الواقعية.

ونقلت الصحيفة عن بالين قولها: "أشخاص كهؤلاء لم يسمعوا يوما ما تعليقا حقيقيا من ذويهم، أو معلميهم، أو حتى رئيسهم، فلا أحد يرغب في سماع الحقيقة المرة، بل إن جميعهم يعتقدون أنهم يوما ما قد يصبحون نجوما لا يمكن نسيانهم كمايكل جاكسون."

وتضيف بالين بالقول: "قد يكون كويل فظا في بعض الأحيان، إلا أنه يتمتع بأعلى المقاييس، وأعتقد أن لدي شيئا في داخلي يتجاوب مع كل هذه المقاييس."