CNN CNN

صحف عالمية: دبي تخفف حكما بحق قتلة قائد شيشاني

الأربعاء، 12 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
جوليان أسانج
جوليان أسانج
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الصحف العالمية تواصل نشر وثائق ويكيليكس، ومتابعة التطورات المتعلقة بمؤسس الموقع، الأسترالي جوليان أسانج، فيما تواصل إسرائيل عمليات إخلاء منازل في القدس الشرقية.

هآريتس

"قوات إسرائيلية تتمركز بحي في شرقي القدس استعدادا لعمليات إخلاء" تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة الإسرائيلية تقول:

لم يتضح بعد ما إذا كان عناصر الشرطة سيسلمون الفلسطينيين أوامر بإخلاء منازلهم أو سينفذون أمراً بالإخلاء من مبنى للشقق السكنية بناه المستوطنون بصورة غير قانونية، مشيرة إلى أن الحي المقصود هو حي سلوان.

وفي خبر آخر ذي صلة، قالت الصحيفة  في خبر بعنوان جنرال إسرائيلي يلجأ لقانون من العام 1945 لمنع فلسطينيا من دخول منزله من دون إدانة جرمية أو دليل بأن لديه أنشطة غير قانونية.

وقالت الصحيفة إن قائد الجبهة الداخلية استغل قانونا منذ أيام الانتداب البريطاني لمنع فلسطيني من القدس الشرقية من دخول القدس لفترة 4 شهور

وأشارت إلى المواطن الفلسطيني هو عدنان جيث وهو من سلوان وتم تسليمه رسالة موقعة من المستشار القانوني لقائد الجبهة الداخلية مئيان كوهين.

يو أس توداي

"محامي: متهمتا أسانج معجبتان بموقع ويلكيليكس"

تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة الأمريكية تقول: إن المرأتين اللتين اتهمتا جوليان أسانج بالجرائم الجنسية الموجهة إليه تدعمان موقع ويكيليكس، وأنهما ليستا ألعوبة بأيدي وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA.

وأشارت المرأتان إلى أنهما تسعيان إلى تحقيق العدالة جراء انتهاك "نزاهتهما الجنسية"وفقاً لما قال محاميهما.

الانتدبندنت البريطانية

كتبت تحت عنوان "دبي: تخفيف حكم بحق قتلة قائد شيشاني" تقول:

إن الرجلين الذين حكم عليهما بالسجن المؤبد جراء قتلهما زعيم عسكري شيشاني سابق في العام 2009، قد خفف الحكم عليهما أمس إلى 3 سنوات سجن بدلاً من السجن المؤبد.

وأشارت الصحيفة إلى محكمة الاستئناف في دبي لم تقدم سبباً مباشراً لقرارها، ولكن أسرة الزعيم الشيشاني الراحل، سليم يماداييف، قدمت رسالة تنازل عن حقوقها في السعي إلى العقاب الجنائي والتعويض المالي.