/العالم
 
الاثنين، 15 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)

هجوم جامعي جديد: مقتل وإصابة 6 أشخاص واعتقال امرأة

 

المرأة المشتبه بها في حادثة إطلاق النار

المرأة المشتبه بها في حادثة إطلاق النار

هانتسفيل، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لقي ثلاثة من أعضاء جامعة ألباما مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم أحد الموظفين، في حادثة إطلاق نار داخل الحرم الجامعي في هانتسفيل الجمعة، وفقاً لما ذكره متحدث باسم الجامعة.

وقال المتحدث باسم الجامعة، راي غارنر في تصريح صحفي إنه تم اعتقال امرأة يشتبه بقيامها بإطلاق النار، بينما تم احتجاز شخص ثان، مشدداً على أنه "لم يعتقل".

وفي الأثناء أبقى قائد شرطة هانتسفيل، هنري رييس، الاحتمالات مفتوحة على احتجاز أشخاص آخرين على ذمة التحقيق، عندما قال: "لدينا مشتبه بها وربما شخص مثير للاهتمام والشبهات."

وأضاف قائلاً: "وحتى ننتهي من التحقيقات، فإننا لن نفصح عن عدد المشتبه بهم أو عن أي معلومات لدينا"، كاشفاً عن استجواب المتهمة دون أن يفصح عن هويتها.

وأوضح قائد شرطة هانتسفيل أن من بين الجرحى الثلاثة، ثمة اثنان من أعضاء الهيئة التدريسية وموظف واحد.

من جانبه أوضح غارنر أن الحادثة وقعت في قاعة شلبي بحدود الساعة الرابعة مساء بحسب التوقيت المحلي، وبعد دقائق معدودة وصلت الشرطة إلى مسكن الطلبة وتم إغلاقها، فيما تم تأمين الحرم الجامعي.

ونقلت الشرطة المشتبه بها إلى خارج المبنى، فيما لم يتم العثور على قطعة السلاح المستخدمة في الهجوم.

advertisement

يشار إلى أن حرم جامعة ألباما في هانتسفيل يضم قسم الكيمياء وتبلغ تكلفته حوالي 60 مليون دولار.

أما المصابين فهم البروفيسور المساعد في قسم الأحياء جوزيف ليهي، وحالته حرجة، والبروفيسو المساعد في القسم نفسه، لويس كروز فيرا، وحالته مستقرة، والموظفة المساعدة ستيفاني مونتيسلو، وحالتها مستقرة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.