/العالم
 
الأربعاء، 05 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

مقتل 25 وفقدان 4 بانفجار منجم أمريكي في "ويست فرجينيا"

 

عامل داخل أحد المناجم

عامل داخل أحد المناجم

فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي وقع في منجم للفحم في مقاطعة رايله بويست فرجينيا مساء الاثنين، حتى صباح الثلاثاء، إلى 25 قتيلاً، بينما ظل 4 من العمال في عدد المفقودين، بعد أن تم العثور على عدد آخر من جثث العمال، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال عضو فريق الإنقاذ والطوارئ في منطقة بون، مايكل مايورن، إن 21 عاملاً من عمال منجم "أبر بيغ برانتش" أصيبوا، فيما شوهد ما يزيد على 20 سيارة إسعاف وثلاث مروحيات في طريقها إلى مسرح الانفجار.

وأفاد شهود عيان ومسؤولون إن الانفجار وقع على الأرجح خلال فترة تغيير دورية العمال.

من جهته، أوضح حاكم ويست فرجينيا، جو مانشين، أن رئيس شركة ماسي للطاقة، دون بلانكنشيب، أبلغه بأنه تمت إضافة غرف إنقاذ تحتوي على مواد الإسعاف الأولي وحاويات أوكسجين، وزادت من إجراءات السلامة في المنجم في أعقاب حوادث انفجار مميتة في العام 2006.

وقال مانشين إنه يأمل في أن يصل العمال المفقودون إلى غرف الإنقاذ تلك.

وقد تم نقل عامل واحد على الأقل بواسطة طائرة مروحية إلى المركز الطبي في منطقة شارلستون، فيما نقل اثنان بواسطة سيارتي إسعاف.

وكان انفجار المنجم، الواقع في منطقة وايتسفيل، على بعد 30 ميلاً إلى الجنوب من شارلستون، قد وقع في الساعة الرابعة والنصف مساء، بحسب التوقيت المحلي.

على أنه لم يعرف سبب الانفجار حتى الآن، غير أنه جرت العادة أن يكون انبعاث غاز الميثان هو السبب وراء حالات الانفجار التي تقع في المناجم خلال السنوات الأخيرة، بما فيها الانفجارات التي وقعت في منجم "ساغو" عام 2006 في ويست فرجينيا أيضاً، عندما قتل 12 عاملاً، تلاه مقتل 5 عمال في منجم آخر في كينتاكي.

advertisement

وأشار مانشين إلى أن حدوث الانفجار في فصل الربيع يعد أمراً غير مألوف، إذ إن معظم الانفجارات في المناجم تحدث في فصل الشتاء، عندما يتغير مستوى الضغط الجوي خارج المنجم.

يذكر أن المنجم نفسه شهد وقوع ثلاثة حوادث مميتة قبل 12 عاماً، بحسب السجلات الفيدرالية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.