/العالم
 
الجمعة، 11 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

سيارة نيويورك "نظيفة" وشاحنة مشبوهة بويسكنسون

شرطة نيويورك.. إبلاغ جديد عن سيارة مشتبهة

شرطة نيويورك.. إبلاغ جديد عن سيارة مشتبهة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شرطة نيويورك أن السيارة "المشبوهة" في منطقة "إيرفينغ بليس" والتي تسببت بإخلاء المنطقة من السكان، "نظيفة" وغير مفخخة، وذلك بعد أن قام فريق لتفكيك المتفجرات بفحصها والتأكد منها.

كما قامت الشرطة بتتبع صاحب السيارة الذي أوضح أنه ترك عبوات الغاز في السيارة لأنه كان يعيد تنظيم المرجة الأمامية لمنزل قريب له، كما أفاد نائب مفوض شرطة نيويورك، بول براون.

وكان فريق لتفكيك المتفجرات قد باشر في الكشف عن "سيارة مشبوهة" بالقرب من الشارع الرابع عشر و"إيرفينغ بليس" في مدينة نيويورك وفقاً لما أفادت الشرطة.

وأفاد مسؤول في شرطة نيويورك بأن هناك عبوتا غاز داخل سيارة من طراز "أولدز موبيل" علق عليها ملصق للعلم الأمريكي على ظهرها.

وقامت شركة التجهيزات "كون إديسون" بإخلاء المباني في منطقة "إيرفينغ بليس"، وفقاً لما صرحت به المتحدثة باسم الشركة، سارة باندا، لـCNN.

كذلك تم إخلاء مباني أخرى في المنطقة نفسها.

وكان موظف في "كون إديسون" قد اتصل بالطوارئ في العاشرة والربع مساء بحسب التوقيت المحلي، بحسب ما أفاد نائب مفوض شرطة نيويورك، وقامت الشرطة بفحص السيارة بواسطة أشعة إكس، وخلع النوافذ.

وسيارة مشبوهة بويسكنسون

من ناحية ثانية، بدأت السلطات في ويسكنسون بفحص شاحنة في منطقة ريفية، وأوقفت حركة المرور في الشارع وقامت بإخلاء السكان من المنطقة المجاورة.

وتوجه فريق لتفكيك القنابل إلى الشارع السريع في منطقة "مونرو كاونتي"، بعد أن أوقفت الشرطة الشاحنة إثر ملاحقة الشاحنة ومطاردتها لنحو نصف ساعة قطعوا خلالها 32 كيلومتراً.

وقالت الشرطة إن الرجل كان ينقل في سيارته "مشروبات للطاقة" وكان يقود سيارته بطريقة "مريبة"، رغم أنه لم يتجاوز السرعة المحددة.

واستعانت الشرطة بمترجم لحل الخلاف مع الرجل الذي رفض النزول من الشاحنة، وتبين أن اسمه بينت سينغ جل.

وتم اعتقال الرجل بعد أن استعانت الشرطة بكلاب متخصصة في فحص المتفجرات.

وكذلك توجهت عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى مسرح الحادثة، رغم عدم وجود "شبهة إرهاب" وراء ذلك.

حوادث سابقة

ويأتي هذا الحادث بعد عدة حوادث مشابهة والإبلاغ عن عبوات أو سيارات مشبوهة في مدينة نيويورك أو مدن أمريكية أخرى.

فخلال الأسبوعين الماضيين، وتحديداً بعد العثور على السيارة المفخخة في ميدان "تايمز سكوير"، وتم على إثرها إخلاء المنطقة واعتقال الأمريكي من أصل باكستاني، فيصل شاهزاد.

فقد أخلت الأجهزة الأمنية ميدان "تايمز سكوير" بنيويورك مرة ثانية إثر العثور على عبوة مشبوهة، وذلك بعد نحو أسبوعين من محاولة فاشلة لتفجير سيارة مفخخة في ذات الساحة.

إلا أن دائرة شرطة نيويورك أكدت أن العبوة لا تشكل تهديداً، وذلك بعد إغلاق وجيز لشارعي 48 و"برودواي".

ويأتي الإنذار الكاذب بعد أقل من أسبوع من إغلاق السلطات الأمنية  للساحة الجمعة بعد العثور على عبوة مشبوهة في ذات المنطقة، مما أثار المخاوف من أن تكون العبوة تتضمن شحنة ناسفة، خاصةً أن الواقعة جاءت بعد أقل من أسبوع على محاولة تفجير سيارة مفخخة في الساحة الشهيرة.

وفي وقت لاحق، قامت السلطات الأمريكية بإخلاء أحد المطارات الكبرى في ولاية واشنطن، بعد العثور على حقيبة "مشبوهة"، حسبما أكدت إدارة سلامة النقل، دون أن يتضح على الفور مصدر الحقيبة.

advertisement

وقالت الإدارة الأمريكية إن الحقيبة عُثر عليها في غرفة نقل الحقائب بمطار "سياتل تاكوما الدولي"، وعلى الفور أمرت سلطات المطار بإخلاء المنطقة المحيطة بالغرفة كإجراء "احترازي."

يأتي العثور على تلك الحقيبة بعد ساعات من اكتشاف السلطات الأمريكية وجود شاحنة مهجورة على جسر "روبرت كينيدي" بمدينة نيويورك، مما دفع إلى إغلاق الجسر أمام حركة المرور، إلى أن تم فحص السيارة والتأكد من أنها غير مفخخة، وتمت إزالتها عن الجسر.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.