/العالم
 
السبت، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

واشنطن: المزارعون السود يطالبون بتعويضات ضد التمييز

تراكتور ''العدالة'' يعيق حركة السير

تراكتور ''العدالة'' يعيق حركة السير

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدءاً من اليوم الخميس، سيقوم رئيس نقابة المزارعين السود الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة "جرار زراعي" إلى مقر الكونغرس الأمريكي في "الكابيتول هيل" بصورة يومية طوال الشهر الجاري للضغط على الكونغرس من أجل تمويل تسوية لقضية تمييز عنصري تاريخية تتعلق بالمزارعين من أصول أفريقية.
 
وقال رئيس النقابة، جون بويد، إنه سيقود جراره الزراعي الذي أطلق عليه اسم "عدالة" يومياً طوال فترة انعقاد مجلس الشيوخ الأمريكي، قبل بدء عطلته بسبب الانتخابات النصفية.

وكان بويد قد ظهر أمام المحكمة الفيدرالية في نيويورك الأسبوع الماضي، وكان يقود بغلاً، في إشارة إلى وعود فترة الحرب الأهلية للمساعدة على تحرير العبيد الأمريكيين من أصول أفريقية.

وقال بويد: "أعتذر لأن جراري الزراعي قد يعمل على تباطؤ حركة السير في وسط المدينة، ولكن أي تأخير في حركة المرور يعتبر احتجاجاً بسيطاً مقارنة بسنوات التأخير التي احتملها المزارعون السود في سعيهم للحصول على العدالة."

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد فشل في شهر أغسطس/آب الماضي في الموافقة على تقديم 1.25 مليار دولار لتسوية القضية بين وزارة الزراعة الأمريكية والمزارعين السود.

وأسفرت عدم موافقة مجلس الشيوخ على التسوية عن إثارة غضب المزارعين السود في الولايات المتحدة، فيما ظهرت علامات امتعاض بين أعضاء المجلس من الحزبين.

advertisement

وقال بويد إن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، هاري ريد، وزعيم الأقلية ميتش كاكونيل، يحلان ويمولان هذه القضية والعدالة فيها ينبغي ألا تعرف الانقسام حولها.

وأضاف بويد أن المزارعين السود يخسرون أراضيهم بسرعة تزيد 3 مرات عن فقدان غيرهم من المزارعين لأراضيهم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.