CNN CNN

"الجزيرة" تتوعد مسؤولي "التشويش" على افتتاح المونديال

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:17 (GMT+0400)
الجزيرة تعرضت لتشويش على قنواتها الرياضية قالت إنه متعمد
الجزيرة تعرضت لتشويش على قنواتها الرياضية قالت إنه متعمد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توعدت قناة "الجزيرة الرياضية"، صاحبة حق الامتياز الحصري لنقل مباريات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بملاحقة المسؤولين عما وصفته بـ"تشويش متعمد" على تردداتها، أثناء نقل حفل ومباراة افتتاح البطولة، مساء الجمعة.

وقالت الفضائية القطرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "جهة مجهولة" قامت بالتشويش على ترددات قناة الجزيرة الرياضة، خلال نقلها المباشر لحفل ومباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم، التي جمعت منتخب جنوب أفريقيا بنظيره المكسيكي.

وأضافت أن "عملية القرصنة" على ترددات قنوات الجزيرة الخاصة بالمونديال، وإشاراتها على القمرين الصناعيين "نايل سات" و"عرب سات"، جاءت طوال مجريات المباراة الافتتاحية، "لتحرم المشاهد العربي من الاستمتاع بما تقدمه الجزيرة من تغطية مميزة واستثنائية، لفعاليات هذا الحدث العالمي الكبير."

وتابع البيان أن هذا الأمر "أدى إلى إفساد أجواء المباراة الافتتاحية على المشاهد العربي المتابع للمونديال"، وأشار إلى أن إدارة القناة قامت بالاتفاق مع شركات عالمية لملاحقة الفاعلين، كما قررت إضافة باقات أخرى خاصة بكأس العالم ستعلن عنها لاحقاً.

وعكفت الإدارة التقنية على معالجة الأمر، واتخذت العديد من الخطوات العملية، معربةً في الوقت نفسه عن أسفها العميق لما حدث، ومؤكدةً أن "الأمر حدث بصورة متعمدة، بهدف إفساد بث الجزيرة الرياضية المجاني والمباشر للمشاهدين العرب."

ونقل البيان عن ناصر بن غانم الخليفي، المدير العام للقناة، أسفه العميق لما حدث من "تصرف غير أخلاقي"، مما أهدر حقوق المشاهد العربي، وأكد أن "القناة ستلاحق قضائياً كل من تسوّل له نفسه العبث بحقوق مشاهديها."

إلا أن الخليفي رفض توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة قامت بهذا التصرف، مشيراً إلى أن "الجزيرة الرياضية ستعمل على تقفي أثر هؤلاء القراصنة، لمعاقبتهم على ما اقترفوه بحق المشاهد العربي."

وذكر البيان أن الإدارة التقنية بقناة الجزيرة الرياضية قامت على الفور بتغيير الترددات على كافة قنواتها، والبث على أكثر من قمر اصطناعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.