CNN CNN

بين شاوشي وغرين وقفازات "التيفال"

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:02 (GMT+0400)
الكرة تتهدى في المرمى الجزائري وسط دهشة الجميع
الكرة تتهدى في المرمى الجزائري وسط دهشة الجميع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما الذي يجمع بين "التيفال" وحارس المنتخب الجزائري، فوزي شاوشي، ونظيره الإنجليزي، روبرت غرين، في أول لقاء لمنتخبي بلديهما في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا؟

"التيفال" لمن لا يعرف هي مادة تمنع الالتصاق، وتستخدم في أواني الطهي، فأي شيء يتم قليه أو شيه في آنية مطلية بالتيفال، لن تلصق، وبالتالي يمكن إزالتها وتنظيفها بسهولة.

الجمعة، يلتقي المنتخبان الجزائري والإنجليزي في مواجهة، يتوقع أن تكون شرسة، ذلك أن خسارة أيهما تعني خروجه من البطولة.

المنتخب الجزائري ليس برصيده أي نقطة بعد خسارته أمام سلوفينيا بهدف دون مقابل، ويتحمل مسؤولية الخسارة فيها، حارس المرمى فوزي شاوشي.

أما المنتخب الإنجليزي، فبرصيده نقطة واحدة بعد تعادله مع المنتخب الأمريكي بهدف لكل منهما، بعد أن تمكن الأمريكيون من التعادل بهدف جاء نتيجة خطأ يتحمل مسؤوليته الحارس غرين.

طبيعة خطأ حارس المرمى الإنجليزي وكذلك الحارس الجزائري متشابهة إلى حد ما، فالأول كان ينتظر بالكرة أن تحط بين يديه بسهولة، غير أنها ارتطمت بيده وتهادت في المرمى دون أن يتمكن من اللحاق بها، وذلك وسط دهشته هو أولاً ودهشة اللاعبين الأمريكيين قبل الإنجليز.

الكرة بدت أشبه بمادة جاهزة للقلي بأيدي حارس المرمى الإنجليزي، الذي يرتدي قفازين وكأنهما مطليان بمادة التيفال التي "لا تلصق أبداً"، كما كانت الدعاية حولها تقول.

بالمقابل، ووسط دهشة الجميع ارتمى حارس المرمى الجزائري على الكرة السهلة التي ركلها لاعب سلوفينيا، غير أنها قفزت من أحضانه واتجهت إلى المرمى وسط دهشة اللاعبين والجماهير.

ولسان حال شاوشي كلسان حال غرين، "التيفال.. دمرنا"!

مواجهة الجمعة بين المنتخبين، ستكون أيضاً مباراة حارسين عقدا العزم على التخلص من "التيفال إلى الأبد"، لمنع أي كرة من دخول مرماهما.. إنها مباراة رد اعتبار لهما، بعد أن أعاد مدربا الفريقان التأكيد على أنهما سيخوضان اللقاء الحاسم.

وسيحاول الحارسان رد الانتقادات التي طالتهما، وينبغي وضعها في "آنية مطلية من التيفال" وتناسيها، إذا ما أرادا الخروج بنتيجة مشرفة من هذا المونديال، فهما سيرفضان أن يوسما بصفة "تيفالية"، لأنه سيكون فيها تهديد لمستقبلهما المهني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.