CNN CNN

إسبانيا تكمل المربع الذهبي بهدف "بلياردو" بمرمى باراغواي

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:28 (GMT+0400)
كرة فيا ارتطمت بالقائم الأيسر لترتد إلى الأيمن الذي وجهها للشباك
كرة فيا ارتطمت بالقائم الأيسر لترتد إلى الأيمن الذي وجهها للشباك

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- أكمل المنتخب الإسباني عقد المربع الذهبي لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعد فوزه السبت، على منتحب باراغواي بهدف دون رد، في مباراة حفلت بإثارة كبيرة من كلا المنتخبين، حيث شهدت إهدار ركلتي جزاء في دقيقة واحدة، كما جاء هدفها الوحيد على طريقة لعبة "البلياردو."

جاء الهدف عن طريق مهاجم نادي "برشلونة" دافيد فيا، في الدقيقة 83، بعد مرور ناجح عن طريق أنيستا، وسط الدفاع الباراغواني، ليهدي الكرة إلى بيدرو رودريغيز، الذي يسدد في المرمى الخالي، ولكن كرته ترتد من القائم الأيمن، لتصل إلى فيا، الذي يسدد هو الآخر في القائم الأيسر، لترتد الكرة إلى القائم الأيمن، وأخيراً تغير اتجاهها لتسكن شباك الحارس خوستو فيلار.

ورغم البداية الهجومية من جانب لاعبي منتخب باراغواي، فقد تمكن لاعبو "الماتادور" من بسط سيطرتهم على مجريات المباراة، ولاحت أكثر من فرصة للتسجيل، كان أخطرها تسديدة تشابي ألونسو، في الدقيقة 29 من الشوط الأول، التي علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

ورد لاعبو باراغواي بهجوم مباغت في الدقيقة 36، من انطلاقة لكلاوديو موريل من الجبهة اليسرى، ليمرر كرة عرضية قوية إلى جوناثان سانتانا، الذي كان في الموقع المناسب بمواجهة مرمى إيكر كاسيياس مباشرة، ولكن الكرة مرت من أمامه إلى خارج الملعب.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، نجح أوسكار كاردوزو في هز شباك كاسيياس، إلا أن الحكم الغواتيمالي كارلوس باتريس، ألغى الهدف، بعدما تلقى إشارة من المساعدة، بأن كاردوزو، مهاجم "بنفيكا" البرتغالي، كان في موقع تسلل.

وجاءت قمة الإثارة في الدقيقة 57 من الشوط الثاني، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح باراغواي، وتصدى لها كاردوزو، الذي سددها قوية أمسك بها كاسيياس بمهارة شديدة.

وجاء الرد الإسباني في الدقيقة التالية، ليحصل أيضاً على ركلة جزاء، سددها تشابي ألونسو داخل المرمى الباراغواني، إلا أن الحكم قرر إعادة تنفيذها، ليسددها ألونسو مجدداً، ولكن هذه المرة تصدى لها فيلار بمهارة لا تقل عن غريمه كاسيياس.

ولكن فيا تمكن أخيراً، وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة، من حسم الفوز للماتادور الإسباني، بعدما نجح في ترويض الكرة التي أبت دخول المرمى أكثر من مرة، واستمرت الإثارة حتى إطلاق صافرة نهاية المباراة، حيث لاحت فرصة إدراك التعادل أمام روكي سانتا كروز، في الدقيقة الأخيرة، وفي نفس الدقيقة أهدر فيا فرصة التعزيز بهدف ثان، وسدد الكرة قوية في أيدي فيلار.

يُذكر أن المنتخب الإسباني تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على البرتغال بهدف دون رد، في منافسات دور الـ16، بينما جاء تأهل منتخب باراغواي بعد فوزه على اليابان بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل سلبياً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.