CNN CNN

116 مراقبا أوروبيا في تونس قبيل الانتخابات

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:39 (GMT+0400)
 

تونس (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن 116 مراقبا أوروبيا توزعوا يوم الأربعاء على الدوائر الانتخابية في البلاد لمراقبة سير أول انتخابات تشهدها البلاد منذ سقوط نظام زين العابدين بن علي في يناير/كانون ثاني الماضي.

وقال وكالة تونس أفريقيا للأنباء الحكومية إن "بعثة متكونة من 116 ملاحظا أوروبيا إضافيا توزعت يوم الأربعاء على 27 دائرة انتخابية بكامل تراب الجمهورية وعلى دوائر ألمانيا وبلجيكيا وفرنسا وإيطاليا."

وسيختار التونسيون يوم الأحد المقبل 218 مرشحا لشغل مناصب المجلس التأسيسي الذي ستكون مهمته صياغة دستور جديد للبلاد وتشكيل حكومة.

ونقلت الوكالة التونسية عن رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لمراقبة الانتخابات ميخائيل غالير الذي يوجد حاليا بتونس لمتابعة عملية مراقبة الانتخابات، قوله إنه "تم تعزيز فريق المراقبين على المدى الطويل بفريق إضافي سيتابعون الانتخابات على المدى القصير."

واعتبر غالير أن "الحملة الانتخابية تسير بصفة هادئة،" مع بعض الحوادث المعزولة التي قال إنها "لم تكن دائما مرتبطة بالانتخابات،" وفقا للوكالة.

ونسبت الوكالة إلى الرئيسة المساعدة لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات ماريا سبينوزا قوله إن المراقبين "بصدد متابعة أطوار الانتخابات وإعداد تقارير أسبوعية في الغرض مع الاتصال الدائم بمختلف الأطراف المعنية."

وبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في تونس منتشرة منذ 18 سبتمبر/أيلول الماضي لمتابعة انتخابات المجلس التأسيسي داخل تونس يوم الأحد 23 أكتوبرتشرين أول 2011، وفي الخارج أيام 20 و21 و22 من الشهر نفسه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.