CNN CNN

البحرين: إسعاف الخواجة بعد تدهور صحتها

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:44 (GMT+0400)
والد الخواجة موقوف منذ أيام
والد الخواجة موقوف منذ أيام

المنامة، البحرين (CNN) -- قال ناشط في مجال حقوق الإنسان إن شابة بحرينية كانت قد بدأت إضرابا مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن والدها المعتقل نقلت إلى المستشفى الأحد، بعد تدهور وضعها الصحي، ولكن الأطباء سمحوا لها بالمغادرة في وقت لاحق، بعد أن رفضت قبول سوائل مغذية عبر حقن وريدية.

وقال نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، إن صحة زينب الخواجة تدهورت بعد ستة أيام من الامتناع عن الطعام، وأنها وصلت لمرحلة باتت معها عاجزة عن التحدث أو السير.

ويقول ناشطون إن عناصر أمنية اقتحمت في التاسع من أبريل/نيسان الجاري منزل الخواجة، وقامت باعتقال والدها، عبدالهادي، وزوجها محمد المسقطي.

وكان عبدالهادي الخواجة يتولى رئاسة مركز البحرين لحقوق الإنسان، وقد سبق له أن استقال في فبراير/شباط الماضي من مسؤولياته في إحدى المنظمات الحقوقية الدولية.

وقد حاولت CNN الحصول على رد من الحكومة البحرينية حول وضع الخواجة، ولكن دون جدوى.

وتزعم منظمة هيومن رايتس ووتش أن الشرطة البحرينية أوقفت خلال الأسابيع الماضية 430 شخصاً، على خلفية الأحداث التي عصفت بالبلاد قبل شهرين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.