CNN CNN

آيات القرمزي.. شاعرة بحرينية تحاكم الخميس عسكريا

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:44 (GMT+0400)
من أيام الاعتصام في البحرين
من أيام الاعتصام في البحرين
 

المنامة، البحرين(CNN)-- طلبت النيابة العسكرية، الأربعاء، من أهل الشاعرة الشابة آيات القرمزي، التي ألقت قصيدتي هجاء للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان أثناء اعتصام دوار اللؤلؤة، مقر اعتصامات المعارضة بالبحرين قبل فضه بالقوة في مارس/ آذار الماضي، تعيين محام لابنتهم.

وأوضحت المحكمة أنه سوف تبدأ جلسات محاكمة آيات الخميس أمام محاكم السلامة الوطنية "المحاكم العسكرية" التي شكلت أثناء قانون السلامة المدنية الذي رفع الثلاثاء الماضي.

وآيات حسن القرمزي، الشابة في العشرين من عمرها، والتي اعتقلت 31 مارس/ آذار الماضي، وتدرس في معهد إعداد المعلمات وتنظم الشعر باللهجة البحرينية، متهمة بعدة تهم، أبرزها، التعرض إلى الذات الملكية، وكذلك التجمهر غير القانوني، إذ يرى مراقبون أن عقوباتها قد تصل إلى أربع سنوات.

والقرمزي هي ثاني امرأة تقدم إلى المحاكمة العسكرية بسبب الأحداث الأخيرة في المنامة، حيث صدر حكما بسجن جليلة سلمان أربع سنوات لاقتنائها تسجيلات غنائية محظورة، وعدم امتثالها لرجال الأمن في الشارع  في 12 مايو/ أيار الماضي.

ويذكر أن المحاكم العسكرية سوف تستمر لحين الانتهاء من جميع القضايا التي قدمتها النيابة العسكرية إلى محاكم السلامة المدنية، رغم رفع حالة الطوارئ الثلاثاء الماضي.  



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.