CNN CNN

البحرين: السجن 10 أعوام لـ3 متهمين بـ"التخابر"

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:43 (GMT+0400)
صورة من الارشيف للاضطرابات التي عصفت بالبحرين مطلع العام
صورة من الارشيف للاضطرابات التي عصفت بالبحرين مطلع العام

المنامة، البحرين (CNN)-- قضت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، الثلاثاء، بعقوبة السجن عشرة أعوام والغرامة 10 آلاف دينار على ثلاثة أشخاص، واحد حضورياً واثنان غيابياً بتهمة التخابر مع دولة أجنبية.

ولم يكشف التقرير الذي نشرته وكالة أنباء البحرين "بنا"، عن تلك "الدولة الأجنبية."

وأشار التقرير إلى أن المتهمين الثاني والثالث، ويقيمان في دولة الكويت، قاما بتجنيد المتهم الثالث، وهو بحريني، للتخابر لمصلحة دولة أجنبية وذلك للحصول على معلومات عن بعض المنشآت العسكرية والاقتصادية بالمملكة.

وبحسب الاتفاق،  قام الأخير الأول بتصوير بعض المواقع العسكرية ومنشآت اقتصادية ومساكن العاملين بالقاعدة العسكرية الأمريكية مقابل مبلغ 20 ألف دينار كويتي.

ووجهت السلطات البحرينية إلى مواطنها بالخلية تهمتي" التخابر لمصلحة دولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها بشأن الإضرار بمركز الدولة السياسي والاقتصادي والحربي وقبول مبالغ من الدولة الأجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية.

ويذكر أن البحرين وإيران قد تبادلتا استدعاء السفراء للتشاور، وقامت المنامة بطرد دبلوماسيين إيرانيين بتهمة التخابر والتدخل في شؤونها الداخلية، وخاصة في الفترة التي شهدت فيها المملكة الخليجية احتجاجات قادتها المعارضة التي يغلب عليها الطابع الشيعي، والتي يعتقد أن بعض القوى فيها ترتبط بعلاقات مع إيران، وقامت طهران بالرد على الخطوة البحرينية بالمثل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.