CNN CNN

الأمير الوليد: نفط رخيص يعني تهدئة جهود إيجاد بدائل

الثلاثاء، 31 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 14:20 (GMT+0400)
 
تضع ''فوربس'' الملياردير السعودي في المرتبة 26 في قائمتها لأثرى أثرياء العالم
تضع ''فوربس'' الملياردير السعودي في المرتبة 26 في قائمتها لأثرى أثرياء العالم

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الأمير السعودي، الوليد بن طلال، أحد أكبر أثرياء العالم، إنه يأمل في هبوط أسعار النفط ليحول ذلك دون تسريع الولايات المتحدة وأوروبا لجهودهما الرامية لإيجاد مصادر طاقة بديلة والاستغناء عن الاعتماد على امدادات بلاده من المادة الحيوية.

وقدر الأمير السعودي، في مقابلة مع CNN بُثت، الأحد، السعر المناسب لبرميل النفط ما بين 70 إلى 80 دولار، فيما تتجاوز الأسعار الحالية 100 دولار.

وأضاف الأمير، الذي يحتل المرتبة 26 في لائحة "فوربس" لأثري أثرياء العالم: "لا نريد أن يذهب الغرب لإيجاد بدائل لأنه كلما ارتفعت الأسعار، تزايدت لديهم الحوافز للبحث عن بدائل."

وحمل الاضطرابات السياسية التي تجتاح المنطقة فضلاً عن إرباك مصادر الإمداد الناجم عن أزمتي ليبيا والبحرين مسؤولية الارتفاع الراهن للأسعار، ونوه قائلاً: "هناك حالة من عدم اليقين، فتارة تسمع بأن إيران تستفز وترعب منطقة الخليج.. لا شك فهناك مخاوف."

وحول "الربيع العربي" الذي يحتاج المنطقة ويطالب فيه المحتجون بإعادة تشكيل الخارطة السياسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكد الأمير السعودي أن السعودية تتمتع باستقرار سياسي نظراً لحالة الاستقرار الاقتصادي والتفاف الشعب السعودي حول العائلة المالكة.

إلا أنه عاد ليؤكد بأن المملكة بحاجة لسن قوانين جديدة يتاح "بموجبها مشاركة الشعب بشكل أو بآخر."

ويذكر أن الخبراء توقعوا ارتفاع سعر برميل النفط مرة أخرى قبل نهاية العام 2012، وذلك في تقرير نشر في وقت سابق من الشهر.