CNN CNN

الأسواق الدولية تتفاعل مع تنحي مبارك

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:35 (GMT+0400)

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعلت أسواق العملات والأسهم والسلع العالمية مع قرار الرئيس المصري حسني مبارك التنحي عن رئاسة البلاد، في حين قالت إدارة البورصة المصرية إنها ستعاود العمل يوم الأحد.
 
فقد صعدت العقود الآجلة لخام برنت الجمعة مسجلة أعلى مستوى إغلاق أسبوعي منذ سبتمبر/أيلول 2008، في حين حافظت العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي على مكاسبها، رغم رحيل مبارك.
 
وأنهى سعر برنت للعقود تسليم مارس/آذار جلسة التعاملات في بورصة لندن مرتفعا 56 سنتا عند 101.43 دولار للبرميل.
 
كما تخلت أسعار الذهب عن خسائرها بعد أنباء تنحي مبارك عن منصبه، وارتفعت في أواخر تعاملات الجمعة لتسجل في نهاية جلسة التداول في لندن 1365.90 دولار للأوقية.
 
والخميس، نقلت وكالة الأنباء المصرية عن خالد صيام رئيس البورصة، قوله إنها من المتوقع أن تفتح أوابها الأحد، لمدة ثلاث ساعات، ولكنه أضاف: "تمديد تعليق العمل بالبورصة وارد."
 
وأضاف رئيس البورصة المصرية أن "السوق تراعي في المقام الأول مصلحة المستثمرين، كما تستهدف الحفاظ على سلامة السوق."
 
وكان عشرات المستثمرين قد تجمعوا الخميس أمام المقر الرئيسي للبورصة مطالبين باستمرار تعليق عملها بالنظر للظروف الحالية التي تشهدها مصر، فيما طالب بعضهم إلغاء عمليات جلستي التداول يومي 26 و27 يناير/كانون ثاني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.