CNN CNN

أمريكا: حان "الآن" وقت التغيير في مصر

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:36 (GMT+0400)
الناطق باسم البيت الأبيض روبرت غيبز
الناطق باسم البيت الأبيض روبرت غيبز

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- في تحول جذري في تعامل الإدارة الأمريكية مع الأزمة في مصر، قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدين بشدة الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير ضد المتظاهرين.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز إن "الرئيس أوباما وادارته يدينون بشدة العنف الفاحش والمؤسف الذي وقع في شوارع القاهرة اليوم (الأربعاء)."

وأضاف في مؤتمر صحفي "إذا كانت الحكومة المصرية تحرض على أي من أعمال العنف التي تحدث في شوارع القاهرة، فإن عليها أن تتوقف على الفور."

ولفت إلى أن الوقت للانتقال السياسي في مصر هو "الآن" لأن الشعب المصري "بحاجة الى أن يرى التغيير"، والمرحلة انتقالية "ذات المغزى،" يجب أن تشمل الأصوات المعارضة/، مضيفا "نحن نتحرك نحو انتخابات حرة ونزيهة."

وتابع غيبز أن "الأحداث في مصر قد تطورت بسرعة هائلة لم نر مثلها في حياتنا، في منطقة مضطربة جدا من العالم.. ما نشاهده هو التاريخ يصنع هناك."

من جهته قال الناطق باسم وزارة الخارجيرة الأمريكية فيليب كراولي إن "حكومة الولايات المتحدة تدين "الهجمات في مصر،" وتدعو جميع المشاركين في المظاهرات التي تجري حاليا للقيام بذلك بصورة سلمية."

وأضاف كراولي "هذه الهجمات ليست خطرا على مصر فقط، بل هي تهديد مباشر لتطلعات الشعب المصري.. إن استخدام العنف لتخويف الشعب المصري يجب أن يتوقف.. ونحن ندعو الى ضبط النفس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.